التخطي إلى المحتوى
10 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الدهنية
خلق الله العديد من الأشخاص ببشرة دهنية، تلك التي تحتاج إلي ترطيب البشرة، مثل البشرة الجافة تمامًا، وهناك الكثير من السيدات التي تٌعاني من مشاكل هذا النوع من البشرة، التي تحتاج إلي عناية خاصة واهتمام، وفي هذا الموضوع نقدم نصائح ذهبية لترطيب البشرة الدهنية.

اختيار منتجات بدون زيوت

تُساهم الكريمات والمرطبات اليومية العادية في ارتفاع نسبة الزيوت التي يفرزها الوجه، فينصح ياختيار منتجات بدون زيوت، وذلك لأنها يوجد بها  “الدايميثيكون” الذي يساهم في امتصاص نسبة كبيرة من الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.

التحكم في معدل الزيوت

هناك العديد من المنتجات التي تسيطر على نسبة الزيوت، تلك التي صُنعت لترطيب البشرة الدهنية، ويطلق عليها منتجات التحكم في لمعان البشرة، فتساهم  في تخفيض نسبة الزيوت التي ينتجها الوجه.

اختيار  غسول الوجه المتوازن

على من تبحث في الحل الأمثل لترطيب بشرتها الدهنية ان تحتار غسول الوجه المتوازن للعناية بغسيل وجهها في النهار و الليل .

قناع الطمي

يٌنصح باستخدام قناع الطمي مرة واحدة أسبوعيا؛ لأنه يساعد على شد المسام والحفاظ علي بشرتك نظيفة، أو قناع الليمون و العسل الفعال للبشرة الدهنية.

ترطيب البشرة بالليل

ينصح بانتظام  تنظيف وترطيب البشرة في وقت الليل؛ لأن خلايا الجلد تكون نشطة أثناء النوم .

تغيير الفوط

يجب على من تسعى إلى ترطيب البشرة الدهنية أن تهتم بتغيير فوطة وجهها يوميًا، والاهتمتم بنظافة وغسل  فرش الماكياج الخاصة بها.

البعد عن منتجات التقشير

ومن النصائح التي يجب وضعها في الحسبان عن ترطيب البشرة الدهنية البعد عن منتجات تقشير الوجه؛ لأنها تساعد على  زيادة إنتاج الزيوت في البشرة وخاصة الدهنية.

البعد عن هذه الأطعمة

البعد عن اﻷكلات الحريفة و الحلويات المليئة بالسكريات؛ لأنها تشجع البشرة على إنتاج الزيوت و ظهور الحبوب المزعجة.

البعد عن الماكياج الصناعي

إذا كنتي حريصة على ترطيب والاهتمام ببشرتك الدهنية فيجب الابتعاد عن استعمال الماكياج الصناعي، والعطور الصناعية، واسبتدال الماكياج الكريي بالماكياج البودر واستخدام أحمر الخدود البودر.

اللجوء إلى الماء

ينصح باللجوء إلى الماء فقط لغسل الوجه عند الشعور بإفراز الزيوت على منطقة حرف T بالوجه.

اقرأ أيضًا

وصفات منزلية لترطيب البشرة

5 أقنعة طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

5 أطعمة سحرية لترطيب البشرة

قد يهمك أيضًا

التعليقات