ارتفاع حصيلة حالات الغرق إلى 18 مواطن في احتفالات عيد شم النسيم في مصر

ارتفاع حصيلة حالات الغرق إلى 18 مواطن في احتفالات عيد شم النسيم في مصر
ارتفاع حلات الغرق بعيد شم النسيم

لم يمر يوم عيد شم النسيم في مصر لهذا العام دون وقوع حوادث مؤلمة، حيث وصلت حصيلة حالات الغرق إلى 18 مواطنا ومواطنة خلال الاحتفال بهذا اليوم ، وقد فتحت النيابة العامة اليوم الثلاثاء تحقيقا موسعا بشأن تلك الحوادث، حيث اعلنت مديريات الشؤون الصحية في محافظات القطر عن 18 حادثة غرق أغلبهم من الأطفال والطلاب.

وكانت محافظة قنا شهدت 4 حالات وفاة غرقا إحداها كان غرق أسرة كاملة مؤلفة من الزوج والزوجة وابنهما، إضافة لغرق شاب يبلغ من العمر 17 عاما في قرية القرونات بمركز نقادة، في حين شهدت محافظة أسيوط وفاة 4 مواطنين احدهم غرق في نزلة الأبلق التابعة لمدينة صدفا، إضافة إلى 3 أشخاص من اسرة واحدة بمنطقة التكية بقرية أم القصور في مركز صدفا.

وفي محافظة المنوفية شهدت غرق طالبين بعمر 18 و 19 عاما في ترع مركز الشهداء وترعة قرية طملاوي بمركز منوف، وذلك أثناء استحمامهما، إضافة لغرق طفلتين في نهر النيل خلال احتفالهما بصحبة أسرتيهما بمدينة الفشن جنوب محافظة بني سويف.

وتعرض للغرق مواطن 35 عاما أثناء السباحة في أحد شواطئ قرية سواني جابر بمدينة الضبعة، محافظة مرسى مطروح، كما وتوفي طفلين 10 و 12 عاما خلال السباحة في نهر النيل بمنطقة مشتهر بمدينة طوخ، وكذلك بمنطقة الفيلات في مركز قليوب، كما وغرق مواطن في ترعة الإسماعيلية بمركز بلبيس في محافظة الشرقية، كما وشهدت أسوان مصرع طفلين خلال تنزههما بقرية الحجز بحري بمركز إدفو.

وقد استدعت نيابات كلا من مدن ومحافظات “قنا وأسيوط والمنوفية وبني سويف ومطروح والقليوبية والشرقية وأسوان” بعض المسؤولين عن حماية الشواطئ للتحقيق معهم في تلك الوقائع، كما انتدبت محققين منها لسماع أقوال أسر الغرقى وشهود العيان.

الجدير بالذكر أن مصر احتفلت يوم أمس الإثنين 9 – إبريل بعيد شم النسيم أو ما يسمى عيد الربيع الذي يعود تاريخيا إلى عام 2700 قبل الميلاد، وتتنوع فيه الاحتفالات من خروج للمتنزهات والشواطئ والأراضي الزراعية، كما ويجري ضمن مظاهر الاحتفال تلوين البيض وتناول أنواع السمك مثل الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين.