التخطي إلى المحتوى
التموين تعلن الموعد النهائي لـ إضافة المواليد الجدد للبطاقات
التموين

القاهرة – محمد علي:

كشفت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه من غير الممكن أن يتم فتح باب إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية في هذا التوقيت على الإطلاق، مشددة على كون هذا الأمر لن يتم إلا بعد قيام مجلس النواب بإعتماد الموازنة العامة الجديدة للدولة.

وأوضح المصادر، بان إضافة المواليد الجدد والذي يقترب عددهم من نحو 4 مليون طفل سوف يحتاج إلى ميزانية خاصة من وزارة التموين وهو أمر غير موجود على الإطلاق في الوقت الحالي، لذلك فإن على الجميع ان ينتظر إعتماد الموزانة الجديدة للدولة من قبل مجلس النواب المصري، ومن ثم بداية العمل بها في الحكومة، وبعدها سيأتي الوقت الذي ستفتح فيه وزارة التموين الباب أمام المواطنين من اجل إضافة المواليد الجدد للبطاقات.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق، بأن وزارة التموين تعمل في الوقت الحالي على تصفية الأسماء المتكررة، وكذلك المتوفين والمسافرين للخارج من البطاقات التموينية، وحتى الآن قد تم الإنتهاء من نحو أكثر من 3 مليون اسم من البطاقات التموينة كمرحلة أولى، في حين متوقع أن يستمر هذا العمل على ثلاث مراحل من أجل خفض الأعداد التي يٌسمح لها بصرف السلع التموينية في مصر.

ويذكر أن أعداد المواطنين الذي يتحصلون على الدعم التمويني من الدولة قد وصل إلى نحو 70 مليون مواطن بحسب الإحصائيات الأخيرة للوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.