التخطي إلى المحتوى
السعودية تبدأ تنفيذ “قناة سلوى”: بتمويل من الإمارات وشركات مصرية للحفر
السعودية تنفذ قناة سلوى البحرية

في تقرير جديد لها عن مشروع قناة سلوى البحرية  ذكرت صحيفة ” السبق” السعودية  المقربة من الحكومة  تفاصيل جديدة نقلت فبها عن مصادر تم وصفها بـ”المُطلعة”، قولها إنه قد صدرت أوامر لقطاع الجوازات والجمارك  بإخلاء منطقة منفذ سلوى الحدودي بين السعودية و قطر ، على أن يتولى سلاح حرس الحدود السعودي الإدارة الكاملة للمنطقة”.

ولم تكشف الصحيفة عن جهة إصدار تلك الأوامر أو التوجيهات ، بينما ذكرت أن التمويل الكامل لمشروع القناة سوف تتولاه جهات استثمارية من السعودية والأمارات  وتنتمي للقطاع  الخاص، حيث السيادة  الكاملة للجهات السعودية.

وأفادت الصحيفة أن مهام حفر القناه سوف يتم إسنادها  للشركات المصرية الرائدة في هذا المجال للاستفادة من  خبرات تلك الشركات في  حفر قناة السويس والذي تم تنفيذه من قبل التحالف الاستثماري ، طبقاً قولها.

وقد أعلن تحالف استثماري من القطاع الخاص  عن تنفيذ  مشروع سياحي متكامل، عبارة عن شق قناة بحرية على الحدود بين قطر والسعودية، تبدأ من منطقة “سلوى” إلى منطقة “خور العديد”، وذلك للتنشيط السياحي فيما بين دول الخليج العربي عن طريق الرحلات البحرية، وسوف يتم تنفيذ المشروع خلال 12 شهراً إذا تمت الموافقة  عليه  والتوافق بين الجهات السعودية المختلفة  طبقاً لما أشارت إليه التقارير.

قد يهمك أيضا

التعليقات