التخطي إلى المحتوى
أفضل 10 زيوت العناية بالشعر الجاف والمجعد والخشن

الزيوت الطبيعية من أفضل طرق العناية بالشعر الجاف والمجعد والخشن والهايش؛ حيث أنها تمنح الشعر قدرة عالية من الترطيب تجعله أملس ومظهره مرتب، بالإضافة إلى أتها تجعله سهل التسريح حيث تعد صعوبة تمشيط الشعر الناشف من أكثر المشاكل التي تعاني منها الفتيات ذوات الشعر الجاف.

زيوت العناية بالشعر الجاف والمجعد

من المعروف من قديم الأزل أن الزيت الطبيعي هو أهم خطوات العناية بالشعر الجاف، كما أنه من أبسط الطرق في منح الشعر الناشف الرطوبة التي يحتجاها كما أنها رخصية الثمن بالمقارنة بالعديد من الطرق الأخري، كما يشار إلى أنه إذا رغبتي في الحصول على مزيد من الترطيب لشعرك المجعد، قومي بعمل حمام زيت مرة كل أسبوع.

  • زيت الجوجوبا

حيث يعد زيت الجوجوبا من أقوي الزيوت الطبيعية التي تقوم بإعادة الحياة والحيوية للشعر الجاف والمجعد، كما أن لها دور فعال في علاج تقصف الشعر في حال الاستمرار على استخدامه لفترة طويلة، كما أنها يعد كمضاد حيوي للشعر يمكنه على محاربة المؤثرات الضارة التي يتعرض لها من التغيرات الجوية.

كما أن زيت الجوجوبا، يمنح الشعر بريق ولمعان رائع ويعالج العديد من المشكلات التي يعاني منها الشعر الجاف مثل ضعف بصيلة الشعر، كما أنه ينظف ويطهر فروة الرأس، ويعالج القشرة، وأخيرا فأن له دور هام في تطويل الشعر.

  • زيت الأركان المغربيّ

حيث يتميز زيت الأركان المغربي، بقدرته على ترطيب الشعر الجاف بمعق كما أنه يساهم في تقوية بذور الشعر، بالإضافة إلى أنه ينعم الشعر الناشف مما يسهل تسريح الشعر وتجنب تكسره.

  • زيت السمسم

يعد من أهم الزيوت التي يتم ترشيحها من جانب خبراء التجميل من أجل العناية بالشعر الجاف، لقدرته على ترطيب الشعر المجعد كما أنه يقلل من فرص ظهور الشعر الأبيض، ولهذا فأنه مفضل من جانب العديد من السيدات.

  • زيت الزيتون

حيث يساعد زيت الزيتون الأصلي على إعادة تجديد الشعر الجاف والخشن، كما أنه يمنح الشعر نعومه كبيرة ويجعله يظهر بمظهر مرتب، بالإضافة إلى أنه يعالج فروة الرأس ويقلل من مشكلة القشرة.

  • زيت بذر الرمان

يتميز زيت بذر الرمان بأنه من أفضل الزيوت لإصلاح والعناية بالشعر الجاف والمجعد، حيث يحتوي الزيت على خصائص مضادة للأكسدة والأحماض الدهنية ولهذا يساعد على إعادة الحيوية وترطيب الشعر الناشف.

  • زيت الروزمارى

ويساعد زيت الروزماري على تقوية فروة الرأي وإعادة الحيوية لها مما يساعد في ترطيب الشعر الجاف، ولكن يجب الانتباه أنه يتم تخفيف زيت الروزماري عند استخدامه بزيت أخر.

  • زيت الخروع

حيث يساعد زيت الخروع في تكثيف وتطويل والعناية بالشعر الجاف بشكل قوي، كما أنه قليل التكلفة بالمقارنة بأنواع الزيوت الطبيعية الأخري.

  • زيت شجرة الشاي

حيث يتم استخدام زيت شجرة الشاي في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بعناية الشعر الجاف، لقدرته العالية على الترطيب وتقوية الشعر ومعالجة العديد من أمراض فروة الرأس مثل القشرة والحكة.

  • زيت جوز الهند

حيث يعد زيت جوز الهند من أقوي الزيوت في العناية بالشعر الجاف، حيث أنه يحتوي على فيتامين K، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، ولهذا فأن تدليك فروة الرأس بانتظام بواسطة زيت جوز الهند سوف يمنح شعرك رطوبه عالية وقوة ولمعان وبريق لا يضاهي.

  • زيت الأملا

من أكثر أنواع الزيوت انتشارا بين السيدات، حيث يساهم في إعادة الحياة مرة أخري للشعر الجاف والمتقصف ويمنحه مظهر مرتب وناعم.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضًا

التعليقات