التخطي إلى المحتوى
العناية بالشعر التالف والقضاء على قشرة الرأس نهائيا
العناية بالشعر التالف

تتعدد أسباب قشرة الرأس، فقد تكون بسبب التهاب الجلد الدهني، أو الأكزيما، والصدفية أو عدم غسل الشعر بالقدر الكافي، يوجد الكثير من العلاجات الكيماوية الخاصة بقشرة الرأس ولكن قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية ناهيك عن رائحتها الكريهة. ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية الفعالة للقضاء على قشرة الرأس بشكل نهائي، قبل تطبيق أي وصفة ينصح بالتأكد من أنك تشتكي من قشرة الرأس لا فروة الرأس الجافة، لأن يختلف أعراضها وعلاجها عن قشرة الرأس، وفيما يلي نقدم وصفات العناية بالشعر التالف والقضاء على قشرة الرأس نهائيا.

العناية بالشعر التالف والقضاء على قشرة الرأس نهائيا:

• الخل :
يساعد الخل على التخلص من الحكة ومحاربة الفطريات المتسببة للقشرة، والتخلص من الجلد الميت الذي يسد جذور الشعر ويتلفها.
يمزج نصف كوب ماء دافئ مع نصف كوب خل ثم يوضع المزيج على الشعر مرة إسبوعيا قبل الإستحمام ب8 ساعات، يتم تدليك الشعر به دقائق، بعدها يشطف بالماء.

• صودا الخبز :
يقلل صودا الخبز من نشاط الفطريات المتسببة لقشرة الرأس، تدلك فروة الرأس بصودا الخبز وهو رطبا، ثم يترك دقائق بعدها يشطف الشعر بالماء.

• الحلبة:
تعمل الحلبة على نمو الشعر صحياً، وتعمل أيضا كمضاض للفطريات المسببة لقشرة الشعر، وذلك بفضل إحتوائها على البروتين والأحماض الأمينية.
تنقع بذور الحلبة ب1-2 كوب ماء من الليل حتى الصباح، وفي الصباح تطحن البذور حتى تصبح كالعجين، ثم توضع على فروة الرأس بالكامل بضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو، وشطفه بماء الحلبة.

• الأسبرين :
يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك، الحمض الذي يدخل في تكوين عدة أنواع من شامبوهات معالجة القشرة حيث أنه يعمل كمضاض للفطريات والميكروبات المسببة للقشرة.
يتم طحن وتنعيم قرصين من أقراص الأسبرين ثم يضاف المسحوق على أي شامبو عادي يوضع الشامبو على الشعر دقيقتين قبل شطف الشعر.
أو يتم إذابة مسحوق 3 أقراص اسبرين في ملعقة خل كبيرة لتدليك الشعر وفروة الرأس به، ثم تركه على الشعر 30 دقيقة، بعدها يتم غسله وتنظيفه.

• الزعتر:
يعمل الزعتر على تطهير فروة الرأس ويحارب الفطريات المسببة لقشرة الرأس.
علي أربع ملاعق من الزعتر المجفف مع كوبين ماء من 10 إلى 15 دقيقة، يتم تصفية الخليط وتدلك فروة الرأس بالماء المستخرج بعد أن يبرد وتترك على الشعر خمس دقائق، ثم تدلك فروة الرأس مرة أخرة، يغسل الشعر بعد مرور من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

•عصير التفاح:
يحارب التفاح تراكم الجلد الميت الذي يسد جذور الشعر ويعمل على تكون القشرة، بفضل إحتوائه على انزيم فينولاز.
يضاف ربع كوب عصير تفاح إلى ربع كوب ماء، ثم يصب على فروة الرأس ويترك عليه 10 دقائق، بعدها يشطف الشعر.

• الألوة فيرا (الصبار):
ينظف الصبار فروة الرأس ويمنع تكاثر الخلايا الجلدية.
يوضع هلام الألوة فيرا على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة يوميا، ثم يغسل بالماء وبشامبو معتدل.
إقرأ أيضا:
طرق العناية بالشعر التالف في فصل الشتاء
العناية بالشعر التالف وطرق تطويله بسرعة فائقة

قد يهمك أيضا

التعليقات