التخطي إلى المحتوى
5 أخطاء تقع فيها النساء عند ترطيب البشرة 

تقوم العديد من النساء  بترطيب بشرتها يومياً، ولكن دون جدوى، وتهجر العناية ببشرتها نظرًا لأنها لا تجد النتيجة المرجوة من أجل تلك الرعاية، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها السيدات عند ترطيب البشرة، نعرضها في هذا الموضوع.

 عدم اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك

تختلف كل سيدة عن الأخرى في نوع البشرة تختلف عن غيرها، ولذلك فإنه من الخطأ أن تستخدمي المرطب المتاح دون التأكد من كونه مناسب لبشرتك أو لا، ومن الضروري معرفة طبيعة بشرتك وأن تختاري المرطب الأمثل لها لنتيجة مضمونة.

عدم التأكد من نظافة اليدين قبل ترطيب البشرة

تمتلئ اليدان بالعديد من البكتريا والجراثيم، وعن استخدام الكريم المرطب دون التأكد من نظافة يديك فسوف يسبب لك هذا الكريم في القريب العاجل الكثير من المشاكل لبشرتك، وينصح  باختيار كريمات الترطيب في زجاجة لا تضطرين لفتحها عند كل عملية ترطيب.

 تدليك البشرة عند الترطيب بطريقة خاطئة

إذا وضعتي قطرات من المرطب على بشرة وجهك ورقبتك إلا أنك تحتاجين لتوزيعها بشكل عرضي في الجبهة، أما بخصوص منطقة العيون فأنت بحاجة لتوزيع مرطب العينين مرة من الجهة الخارجية للعين إلى داخلها ومرة بالعكس لتنشيط الدورة الدموية بها، وبقية الوج فيجب القيام بحركات دائرية صفغرة بواسطة الإبهام والوسطى.

المبالغة في الترطيب

لكل شئ  حد، ولكن الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة في وقت واحد لا يعني بالضرورة نتيجة أفضل، بل قد يؤدي إلى نتائج عكسية، وكذلك استخدام كمية زائدة من كريمك المفضل  ستقوم فقط بسد مسام بشرتك.

عدم ترطيب البشرة الدهنية بشكل منتظم

تظن الشيدة التي تمتلك بشرة دهنية أنها غير محتاجة لترطيب بشرتها بشكل منتظم، ولكن هذا سيؤدي إلى  جفاف للبشرة وبالتالي تسريع شيخوختها.

اقرأ أيضًا

5 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الجافة

10 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الدهنية

وصفات منزلية لترطيب البشرة

قد يهمك أيضا

التعليقات