حسني مبارك يكشف عن رأيه في الإنتخابات الرئاسية في مصر
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

أكد الكاتب الصحفي الشهير “أسامة سرايا” بأن الشعب المصري على مدار تاريخه الطويل لم يكن يعرف إطلاقًا الإنتخابات الرئاسية المباشرة، ولهذا الأمر طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من المواطنين النزول إلى التفويض ومن ثم كانت الإنتخابات الرئاسية فيما بعد.

وخلال لقاءه وحواره مع برنامج ” 90 دقيقة”، قال أسامة سرايا، بأنه في إحدى مقالاته قد طلب بعدم وجود أنتخابات مباشرة في مصر، حيث أن الشعب المصري لم يكن يعرف تلك الإنتخابات، ولا يجيد التعامل معه، ولهذا الأمر تمت مهاجمته بسبب هذا المقال الذي أثار جدل واسع وقتها على حد قوله.

وعن موقف الرئيس الأسبق حسني مبارك من الإنتخابات الرئاسية، أكد أسامة سرايا، بأن حسني مبارك قال من قبل : “الإنتخابات الرئاسية المباشرة لا تصح في مصر، ممكن ناس بـ 50 مليون دولار تغير حاكم مصر، يعني تقريبًا بتمن عشاء في لندن”.

ويذكر أن ماراثون الإنتخابات الرئاسية في مصر قد أنتهى بشكل رسمي بعد إعلان النتائج بشكل نهائي من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات، حيث أشارت النتائج إلى تحقيق الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوز ساحق بنسبة 91% على منافسه في الإنتخابات المهندس موسى مصطفى موسى والذي حصد 3% فقط، في حين جاءت الأصوات الباطلة بنسبة 6%.

وينشر لكم موقع “مصر فايف” الفيديو الخاص بحديث الكاتب أسامة سرايا حول الإنتخابات الرئاسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.