تعرف على أخر مرحلة من لعبة الحوت الأزرق

تعرف على أخر مرحلة من لعبة الحوت الأزرق

الحوت الأزرق هي لعبة مشوقة على صفحات الإنترنت حيث يقوم الشباب بالاشتراك فيها واللعب مع مسئول اللعبة، ويقوم مسئول اللعبة بتوجيه بعض الأوامر للطرف الأخر لتنفيذها وتكون هذه الأوامر في البداية سهلة وبسيطة وبالتدريج يقوم مسئول اللعبة بتوجيه بعض الأوامر الصعبة مثل الانعزال عن الناس أو تجريح الأيدي، ثم تنتهي بطلب الانتحار.

The Blue Whale Challenge أو الحوت الأزرق، وتُعتبر لعبة تحدي ولكن تنتهي أوامر مسئول اللعبة بعد 50 مرحلة تقريباً بطلب الانتحار من المشارك من الشباب، بعدما يكون قد تم عمل مسح لإرادة الشباب طوال 50 مرحلة، وهذا ما أكدته ياسمين الفخراني عن سبب انتحار أخيها في شقته شنقاً.

وذكرت ياسمين أن خالد الفخراني الشاب البالغ 18 عاماً كان محافظ على الصلاة والصيام وبالإضافة أنه شاب صاحب أخلاق حميدة وغير مدخن ولا يرتبط بأي علاقة بالفتيات، ولكن تم العثور في شقته على بعض الأشياء والأوراق التي تأكد اشتراكه في هذه اللعبة اللعينة، كما وجهت رسالة إلى الشباب بعدم الاشتراك في هذه اللعبة.

الجدير بالذكر أن مؤسس هذه اللعبة هو فيليب بوديكين وهو روسي الجنسية وتم إنشاء اللعبة في 2013، وتم القبض علية في نوفمبر 2016، واعترف باختراع اللعبة بهدف تطهير المجتمع من الأطفال المرهقين بدفعهم إلى الانتحار.