التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالشعر التالف وتقوية بصيلاته طبيعيا
العناية بالشعر التالف

صحة أو تلف الشعر تعود إلى مدى صحة وقوة بصيلاته،  وصحة الشعر تتوقف على مدي اهتمامك بنفسك وصحتك الخاصة والنظام الغذائي الذي تتبعينه، فالشعر يعتبر هو مرأة تعكس طبيعية الشخص، فمثلا إذا كنت تمرين بحالة نفسية معينة أو أثناء فترة الحمل سوف تلاحظين تساقط الشعر وجفافة بشكل كبير، فهناك ترابط بين الحاله الصحية وجمال الشعر، لذا سوف نساعدك اليوم في منح شعرك بعض العناية للتخلص من التلف وتقوية البصيلات.

طرق العناية بالشعر التالف وتقوية بصيلاته طبيعيا

•لتقوية الشعر يجب الحرص على تناول أطعمة غنية بالحديد مثل الخضراوات واللحوم الحمراء الغير دسمة، والمكملات الغنية بالحديد، وأيضا الأطعمة المحتوية على الزنك، مثل المأكولات البحرية واللحوم، والأطعمة الغنية بفيتامينات (A)، (B)، (C)و (E)، والتي توجد بالفاكهة والخضروات مثل الأفوكادو وزيت الزيتون، والأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والدجاج والألبان قليلة الدسم.

• شرب الماء طوال اليوم بما يعادل ثمانية أكواب على الأقل. وذلك لمساعدة الشعر على النمو بشكل صحي، وحتى يكون شعر غير هايشا وتالفا.

• من أكثر العلاجات الفعالة التي تساعد على نمو جذور الشعر بشكل صحي وتجعلها أكثر قوة: عصير البصل، يوضع عصير البصل على فروة الرأس لمدة ربع ساعة إسبوعيا، ثم يغسل بالماء والشامبو اللطيف.

• يمكن إستخدام الثوم في تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية عن طريق غلي هريث فصين ثوم بكوب زيت زيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضعه على جذور بصيلات الشعر ثلاث مرات إسبوعيا لمدة ساعتين، ثم يغسل.

• لتطهير فروة الرأس، والحفاظ على درجة الحموضة في بصيلات الشعر، لنموه أسرع: بعد كل مرة من غسيل الشعر، يجب شطفه بكوب واحد من خل التفاح مع الماء، يتم خلط 75 مل من خل التفاح مع لتر واحد من الماء، ثم يتم إستخدامه.

• شطف الشعر بعصير البطاطس يعزز من نمو الشعر بطريقة صحيحة، كما أنه يقوي من جذور الشعر بشكل فعال.

• لتلوين الشعر بشكل طبيعي، وجعله أكثر لمعانا، والقضاء على جفافه وتلفه: يمكن إستخدام الحناء مع الزبادي مرة شهريا.

• يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، والتي تقضي على مشاكل بصيلات الشعر، لذا يستخدم الشاي الأخضر الدافئ على الشعر لمدة ساعة قبل غسيله.
• يمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، أو تدليكه بحليب جوز الهند وتركه ليلة كاملة، لمساعدة الشعر على النمو صحيا ومعالجة تلفه وتكسره والقضاء على قشرة الرأس.

• إستخدام بذور الكمون شهريا لتقوية بصيلات الشعر وتطويلها، عن طريق نقع ملعقتين من بذور الكمون بنصف كوب زيت زيتون أو الخروع لمدة ليلة، ثم يوضع الخليط صباحا على فروة الرأس لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الشعر.
إقرأ أيضا:
العناية الصحيحة بالشعر التالف والمحروق لإستعادة حيويته وكثافته ولمعانه
أسرع طرق العناية بالشعر التالف لتغذيته وتنعيمه وإستعادة لمعانه

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.