منذ قليل.. الحكومة تزف أخبار سارة لطلاب المدارس وأولياء الأمور

منذ قليل.. الحكومة تزف أخبار سارة لطلاب المدارس وأولياء الأمور
المدارس في مصر

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم والذي حضره وزير الدولة للإنتاج الحربي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى وزير التربية والتعليم ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وذلك من أجل مناقشة أخر تطورات توفير أجهزة “التابلت” لطلاب المدارس في مصر.

وأشار رئيس مجلس الوزراء بأن هذا الأمر يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير التعليم واستخدام أحدث الطرق التكنولوجية في العملية التعليمة بمصر خلال السنوات المقبلة.

وبحسب ما ذكرته مصادر رسمية، فإن الاجتماع قد تضمن مناقشة أخر الخطوات التي تم اتخاذها من أجل توفير نحو 600 ألف جهاز تابلت كمرحلة أولى وذلك اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، وهو الأمر الذي أدخل السرور على قلوب التلاميذ في مختلف أنحاء ومدارس الجمهورية.

وأشارت المصادر، بأن الحكومة المصرية سوف تراعي في الفترة المقبلة توفير مراكز صيانة لهذا التابلت في مختلف المحافظات وهذا بالإضافة إلى الدعم الفني لهذه الأجهزة.

وختم الوزراء اجتماعهم مؤكدين بأنه يجب وضع استراتيجة طويلة الأمد من أجل التوسع في مثل هذه الصناعات في الفترة المقبل داخل مصر حتي يتم توفير تابلت لكل طالب في مدارس الجمهورية، مشددين بأن الدولة تحاول الآن التوسع بشكل كبير في تطوير التعليم لكونه النواة الأولى لصناعة وخلق مجتمع قادر على مواجهة تحديات الحياة بشكل عام.