مع إقتراب أعياد الربيع..وزارة التموين تضبط كميات مأهولة من الرنجة مجهولة المصدر

مع إقتراب أعياد الربيع..وزارة التموين تضبط كميات مأهولة من الرنجة مجهولة المصدر
الرنجة

مع إقتراب أعياد الربيع وإحتفال المصريين به بأكل الأسماك المدخنة كالرنجة والسردين وغيرها، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشن حملة مراقبة وتفتيش على أغلب المصانع للرنجة في بعض المحافظات، حيث كانت محافظة الشرقية من ضمن المحافظات الأولى في التحفظ على كميات كبيرة من الرنجة والأسماك الفاسدة.

الرنجة الفاسدة

كما تحفظت مديرية التموين بالشرقية بالتعاون ومباحث التموين على كميات كبيرة من الأسماك المدخنة قبل أيام من احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم،و أوضحت وكيل وزارة التموين بالمحافظة “فايزة عبدالرحمن” أن المديرية بدأت بشن حملات مكثفة على المصانع المخالفة، وجميع محلات بيع الأسماك والمصانع غير المرخصة تزامنا مع أعياد الربيع وشم النسيم بالتعاون مع مباحث التموين.

وذلك للحفاظ على صحة المواطنين والتخلص منها على الفور، وأكدت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن حملات المديرية أسفرت عن ضبط 360 كيلو أسماك مدخنة داخل مصنع غير مرخص بمركز الحسينية ومصنع رنجة بضواحي مدينة أبو كبير يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على 50 صندوق رنجه ومصنع رنجه بجزيرة أبو عمر يعمل بدون ترخيص.

 

كما تم ضبط 50 صندوق رنجة، وتم التحفظ على 5 صناديق رنجة يزن الواحد 5 كيلو جرام بسوبر ماركت والتحفظ على 70 صندوق رنجه وزن 350 كيلوجراما بالإضافة إلى طن ونصف ملح مجهول المصدر وذلك بمراكز الزقازيق وفاقوس، وبذلك يجب توخي الحذر في الشراء خلال هذه الفترة.