التخطي إلى المحتوى
وفاة 5 مواطنين مصريين في الكويت.. والدولة تقدم التعازي وتفتح تحقيق في الواقعة
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

أكدت وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج “نبيلة مكرم” بأنها تود التقدم بخالص التعازي القلبية لآسر المصريين الذي توفوا يوم الأمس في دولة الكويت، مشددة على كون الحكومة المصرية تتابع الموقف عن قرب، وكذلك تتابع إجراءات التحقيقات التي تقوم بها السلطات الكويتية من أجل الكشف عن كل ملابسات الحادث الأليم.

وفي السياق ذاته، تم تكليف اللواء “سمير طه” مساعد الوزير لشئون الجاليات بالتواصل مع القنصلية المصرية في الكويت من أجل متابعة آخر تطورات الموقف هناك، والوقوف على كل مستجدات الوضع  ونتائج التحقيقات التي تجري الآن في الكويت.

ويذكر أن القنصيلة المصرية في الكويت قد أكدت في تصريحات رسمية يوم الأمس، بأنه حتى الآن قد تم التعرف على ثلاثة جثامين من الخمسة المتوفين من قبل ذويهم وزملائهم، وجاري الآن محاولات التعرف على الشخصين الآخرين.

وأوضجت الوزيرة “نبيلة مكرم”، بأن الدولة قد قررت فور إنتهاء الإجراءات القانونية التي تقوم بها السلطات في الكويت أن يتم إستطلاع رأي آسر المتوفين بشأن عملية دفن الجثامين، وهل يرغبوا في عودتها لمصر ودفنها هنا، وفي حالة كانت هذه هي رغبتهم فإن الوزارة ستقدم كل التسهيلات اللازمة والممكنة لذلك.

وبحسب أخر ما توصل إلينا من القنصلية المصرية في الكويت فإن المتوفين في الحادث هم من أبناء محافظة سوهاج، وسيتم الإعلان عن أسمائهم في القريب العاجل.

قد يهمك أيضا

التعليقات