التخطي إلى المحتوى
خطوات العناية بالشعر التالف
خطوات العناية بالشعر التالف

من أجل العناية الصحيحة بالشعر التالف وإصلاحه، يجب إتباع بعض الخطوات المبدئية والتي من شأنها استعادة حيوية الشعر وصحته، والحفاظ عليه من التساقط والتقصف ومشاكل الشعر بشكل عام، وطبقا لما ذكر موقع Matrix: أنه يوجد بعض الخطوات التي يجب القيام بها من أجل العناية بالشعر التالف، ومن هذه الخطوات أشياء يجب تجنبها، وأخرى خاصة بتغذية الشعر من أجل إستعادة نعومته ولمعانه وقوته.

خطوات العناية بالشعر التالف:

• الاكتشاف المبكر لتلف الشعر:
يجب ملاحظة الشعر ومعرفة إن كان الشعر يعاني من تلف أم لا، ويجب أن يكون هذا الأمر مبكرا، من أجل إنقاذ الشعر والعمل على إصلاحه، وإستعادة صحته وقوته ولمعانه، لأن إهمال وتأخير علاج الشعر التالف ليس بصالحه، ويزيد من تلفه، مما يجعل عملية علاجه أصعب بكثير.

• قص الشعر:
من الضروري المواظبة على قص أطراف الشعر التالفة والمتقصفة كل 6 إلى 8 أسابيع، فأطراف الشعر التالفة تقف عقبة في إصلاح الشعر بشكل كامل، غير أن التخلص من الأطراف التالفة والمتقصفة يجعل مظهر الشعر أكثر جمالا وصحه، ويمكن قص الشعر التالف بأكمله ولكن ستكون فترة العلاج أطول بكثير.

• تجنب مجففات الشعر:
من أكثر الأشياء التي تضر الشعر وتساعد في زيادة تلفه وتقصفه هي مجففات الشعر كالسيشوار ومكواة الشعر، وذلك لأن الهواء الجاف ودرجة الحرارة المرتفعة التي يتعرض إليها الشعر يفقده حيويته وصحته.

• تجنب لصبغة والمواد الكيماوية
وأيضا من أكثر الأشياء تسببا في ضرر الشعر وتلفه وتكسره هي تعريضه إلى صبغة الشعر والمواد الكيماوية، فمن أجل العناية الصحيحة بالشعر التالف يجب تجنب إستخدام الصبغة والمواد الكيماوية الضارة، وإستبدالها بمواد طبيعية بإمكانها منح الشعر لون مختلف.

• تجنبى الماء الساخن
يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر أو الماء البارد، وذلك لأن الماء الساخن بإمكانه الإضرار بالشعر حيث أنه يجفف الشعر ويعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يجعله متقصفاً وضعيف.

• الإعتماد على شامبو وبلسم بزيوت ومواد طبيعية:
من أجل العناية بالشعر التالف بطريقة صحيحة وصحية: يجب الإعتماد على أنواع شامبو وبلسم تحتوي على مرطبات وزيوت ومواد طبيعية، تعمل على التقليل من تلف الشعر وتقصفه وهيشانه، والمساعدة في إستعادة صحته وقوته من خلال تغذيته بطريقة صحيحة.
إقرأ أيضا:
خلطات طبيعية لإعداد بلسم طبيعي للعناية بالشعر التالف والجاف
طرق العناية بالشعر التالف وتقوية بصيلاته طبيعيا

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.