موعد شهر رمضان المبارك 2018

موعد شهر رمضان المبارك 2018
موعد شهر رمضان

أيام قليله ويسأل المسلمون عن موعد شهر رمضان المبارك 2018 ،شهر الخير والبركات وهذا الشهر من أهم الشهور الذي ينتظره المسلمين من كل العام فهو من أهم الشهور التي يتقرب العبد بها من ربه والبعد عن الذنوب أو أي شيء يغضب الله سبحانه وتعالى وهذا هو كل ما يرجوه العبد من رضا الخالق ومحاولة الفوز بنفحه من نفحات الشهر الكريم اللهم بلغنا رمضان.

موعد شهر رمضان المبارك 2018 1

متى موعد  شهر رمضان المعظم 2018

وعلى حسب الحسابات الفلكية فأن نهاية شهر شعبان سوف يكون يوم 29 الثلاثاء 15 مايو 2018، وبهذا سوف يكون موعد شهر رمضان يوم 16 مايو 2018 ، على أن يكون شهر رمضان كامل 30 يوما وبهذا سيكون أول أيام عيد الفطر 2018 يوم الجمعة 15 يونيو 2018.

موعد شهر رمضان المبارك 2018 2

مظاهر الاحتفال بشهر رمضان

ينتظر المسلمين من كل عام شهر رمضان الكريم من كل عام ويتميز هذا الشهر بالروحانية وخصوصيه، واحتفالات وطقوس وهذا منذ آلاف السنين وبهذا تستعد الأحياء والشوارع وخاصة في المناطق الشعبية وهذه المظاهر تتحول إلى شكل كرنفالي حيث أن يتم تزين الشوارع بالزينات الجميلة المبهرة وأيضا أحبال اللمبات الملونة وأيضا فوانيس رمضان ويتنافس عليها الشباب وتبدأ الاحتفالات بالعزومات الإفطار الجماعي والذهاب للصلوات وخاصة صلاة التراويح  وأيضا السحور والمسحراتي وفرحه الأطفال به والسهرات الرمضانية الجميلة وخيم رمضان والتجمعات الأسرية الجميلة .

موعد شهر رمضان المبارك 2018 3

الاحتفالات بقدوم شهر رمضان في مختلف البلدان الإسلامية

 الجزائر:

يحتفل المسلمين بشهر رمضان حيث تقوم العائلات بالتحضير لشهر رمضان الكريم بطلاء المنازل، وتطهير كل شيء من محتويات المنزل وشراء مستلزمات للطبخ ويتم تحضير التوابل والبهارات، وأيضا اللحوم والخضر حتى يتم تناول الإفطار سويا مع الأهل والأصدقاء والذهاب للمسجد لصلاة التراويح.

السودان:

شهر رمضان في السودان لا يختلف عن مصر بالكثير فيتجمع الصائمين على شكل حلقات للإفطار سويا ثم تناول القهوة ويقضون الأوقات سويا ويذهبون سويا لصلاة التراويح.

سوريه:

يقوم السوريين في شهر رمضان المبارك بتزين الشوارع بالمصابيح وتعليق الزينات والتهنئة بعضهم البعض ويطلقون الألعاب النارية بجميع ألوانها والتجمع لتناول الإفطار الشهي سويا وأيضا تناول الحلويات الجميلة ثم صلاة التراويح.

السعودية:

السعودية تعتبر من أهم البلدان للاحتفال بشهر رمضان الكريم وقبل قدوم شهر رمضان بمده بسيطه يستعد المواطنين بشراء التمر ويخرج الأهالي، ويتقابلون للاحتفال بهذا الشهر الكريم بالبهجة والفرح والسرور وأيضا تقام موائد الرحمن وأيضا يستعدون للصلوات بعد الإفطار لصلاة التراويح في جميع مساجد المملكة، وأيضا في الحرمين مع المعتمرين لبيت الله الحرام مع التهاني والحب والعبادة والصلوات.