الرئيس الفرنسي | خفض سن التعليم الإلزامى من 6 الى 3 سنوات اعتبارا من 2019

الرئيس الفرنسي | خفض سن التعليم الإلزامى من 6 الى 3 سنوات اعتبارا من 2019

قرر الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2018م، خفض سن التعليم الإلزامي من عمر 6 إلى 3 سنوات وذلك اعتبارا من العام الدراسي القادم 2019/2018م، وذلك من خلال كلمة ألقاها فى افتتاح اجتماعات لجنة من الخبراء والمتخصصين فى مرحلة الطفولة بباريس .

 

وقد صدر بيان عن «قصر الإليزيه» جاء فيه؛ أن قرار خفض سن التعليم الإلزامى إلى 3 سنوات يعكس إرادة الرئيس الفرنسى لجعل المدرسة مكانًا للمساواة الحقيقية والاعتراف بأهمية دور الحضانة، والتى لم يعد من الممكن اعتبارها مجرد إعداد للمرحلة الابتدائية، ويجب تعزيز دور الحضانة التى يلتحق بها جميع الأطفال بفرنسا تقريباً بالفعل فى هذا العمر .

 

وقد جاء «قرار ماكرون»، بشأن مرحلة رياض الأطفال، استكمالًا لحزمة من القرارات تهدف إلى تطوير نظام التعليم وخاصة في المرحلة الابتدائية، فضلًا عن وجود قرارات أخرى خاصة بتعديل اليات الالتحاق بالجامعات، وأخيرًا جاءت قرارات لإصلاح نظام التعليم الثانوي والتدريب المهني .

 

وفي حال دخول قرار ماكرون الجديد حيز التطبيق في العام الدراسي المقبل في 2019، سوف يتطلب الأمر استحداث 800 وظيفة جديدة وتكوين مدرسين جدد قادرين على استقبال هذه الفئة من الأطفال الصغار .

 

وأقرأ معنا :

بالفيديو | طفل مصري يفوز بلقب أذكى طفل في العالم في مسابقة دولية

مدرس يبتكر طريقة رائعة لتحفيز الطلاب بـ «كارت الحلم»

وزير التعليم | تابلت لكل طالب ومعلم وانترنت فائق السرعة بالمدارس العام القادم