التخطي إلى المحتوى
افضل طرق التخلص من الكرش دون رجيم
أفضل الطرق في التخلص من الكرش

قبل أن نعرض افضل طرق التخلص من الكرش دون رجيم، يجب أن نعرف أولا ما هو الكرش؟ فهو مجموعة من الدهون المتراكمة في محيط منطقة البطن، وقد تظهر عند الرجال والسيدات على حد السواء، لأسباب مختلفة فهي تظهر  بسبب تجمع بعض الأكياس الدهنية في العضلات الأمامية أو منطقة الخصر وتلك الأكياس تتكون مع الجنين، وعند ارتفاع نسبة الدهون تخزن فيها وتكون السمنة مما يسبب المشاكل وتبدأ عملية البحث عن حلول التخلص من الكرش.

التخلص من الكرش

افضل طرق التخلص من الكرش دون رجيم

1- الحصول على قسط كاف من النوم

هل تعلم أن النوم يساعد على التخلص من الكرش؟ إن أخذ قسط كاف من النوم يساعد على خفض التوتر؛ حيث يساعد التوتر على التهام المزيد من الطعام، بالإضافة إلى أن خلال النوم يفرز الجسم هرمون يساهم في تسهيل عملية الهضم؛ لذا ينصح دائما دائما بالنوم لمدة سبع ساعات على الأقل.

2- شرب الماء الدافئ مع قطرات الليمون

ينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الماء الدافئ مع قطرات الليمون قبل تناول الإفطار وقبل الخلود إلى النوم؛ حيث يُساعد الماء الدافئ على عملية امتصاص الليمون الذي يعمل بدوره على إذابة الدهون في الجسم والتخلص من الكرش نهائيا.

أقرأ أيضاً

التخلص من الكرش

3- تجنب شرب الماء خلال تناول الطعام

كرر الأطباء مرارا عن خطأ شرب المياه خلال أو بعد تناول الطعام مباشرة، موضحين أن أنسب وقت لشرب الماء هو بعد تناول الطعام بساعة .

4- الابتعاد عن المشروبات الغازية والوجبات السريعة

من المعروف أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكريات بالإضافة إلى الكربون والذي يسبب الانتفاخات والغازات وزيادة نسبة الدهون، بالإضافة إلى أن الوجبات السريعة تحتوي على زيوت نباتية مهدرجة يصعب هضمها وبالتالي تتحول إلى دهون تخزن دائما في منطقة البطن؛ وفي حالة الرغبة في التخلص من الكرش يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية .

5- ممارسة التمارين الرياضية

إذا كانت لديك الرغبة الحقيقية في التخلص من الكرش في أسرع وقت فيجب الاهتمام كثيرا بممارسة التمارين الرياضية، وخاصة رياضة المشي وتمارين البطن فهي تساعد كثيرا في الحصول على بطن مسطح مشدود.

6- تجنب المحليات الصناعية

يجب تجنب تناول المحليات الصناعية حيث تؤدي إلى الانتفاخات في المعدة بالإضافة إلى عسر الهضم

قد يهمك أيضًا

التعليقات