مصدر يؤكد: غرامة مالية على المتخلفين عن انتخابات الرئاسة وفقًا للقانون.. وينفي مد التصويت حتى الخميس

مصدر يؤكد: غرامة مالية على المتخلفين عن انتخابات الرئاسة وفقًا للقانون.. وينفي مد التصويت حتى الخميس

تواصل اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، استقبال الناخبين في اليوم الثاني من التصويت في الإنتخابات الرئاسية، كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات إلغاء ساعة الاستراحة التي كان مقررا لها من الساعة الثالثة إلى الرابعة في انتخابات الرئاسة، وذلك تخفيفًا على المواطنين وتلبية للشكاوي التي تلقتها الهيئة من الموظفين.

وفي بيان لها على أوضحت الهيئة في بيان لها، أن غرفه العمليات المتابعة للانتخابات الرئاسية تلقت عدد كبير من شكاوى الموظفين على مستوى أنحاء الجمهورية، وذلك لتزامن ساعه خروجهم من العمل مع الوقت المخصص للراحة، وعدم تمكنهم من الإدلاء بأصواتهم.

ومن ناحية أخرى، ووفقًا لأحد البنود التي نص عليها الدستور والقانون، بشأن مواد المنظمة للعملية الانتخابية، والتي بينها عقوبة عدم المشاركة في الانتخابات، وفقا لقانون الانتخابات بالقرار رقم 22 لسنة 2014، وبناءًا عليه كشف مصدر قضائي مسؤول إن القانون ينص على معاقبة كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، بتوقيع غرامة مالية لا تتجاوز 500 جنيه.

جاءت تصريحات المصدر القضائي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، مؤكدًا بأن هذه الغرامة تشمل كل من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته، في حين لم يصدر قرار حتى الآن بشأن مد التصويت يوم رابع حتى الخميس.