التخطي إلى المحتوى
تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية اتبع فقط هذه النصائح المهمة
تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية

إن تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية .. يوجد الكثير من الطرق التي يتبعها الكثير لكي يقوموا بـ تخسيس الجسم كله ويحققوا حلم الرشاقة والجمال، ولكن معظم تلك الطرق والأنظمة تُشعرك بالجوع، فإذا لم يكون لديك قوة إرادة لكي تتغلب على الجوع لن تُساعدك أبدًا هذه الأنظمة في أن تفقد وزنك .

تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية

أولاً: قلل من السُكريات والكربوهيدرات:

تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية
تخسيس الجسم يحتاج إلى مثابرة وإرادة قوية

 

إن أهم جزء تستطيع أن تتبعه عندما تُخطط لـ تخسيس الجسم هو ان تُقلل السُكر والكربوهيدرات تمامًا من نظامك الغذائيّ؛ لأن الأطعمة والأكلات التي قد تُحفِزّ إفراز الأنسولين أكثر من غيرها بكثير، والأنسولين هو الهرمون الرئيسيّ لتخزين الدهون داخل الجسم.

تنخفض نسبة الأنسولين عندما تكون متوفرة للدهون وقت سريع لكي تخرُج من الجسم، ويتم البدء في حرق الدهون حيث أن انخفاض نسبة الأنسولين، وتقليل نسبة الكربوهيدرات يجعلك تتناول كميات أكبر من السُعرات الحرارية بشكل تلقائي دون أن تشعر بالجوع، وأهم شيء في معلوماتنا تلك عزيزي المتابع أن تقوم بالتمسك الشديد بمصادر الكربوهيدرات الصحية فقط، وذلك يتمثل في الشوفان، والكينوا، والبطاطس، والفاكهة، والأرز.

ثانيًا: قم بتناول البروتين والدهون والخضراوات:

عليك عزيزي المتابع أن تقوم بتنويع وجباتك فيما بين البروتينات، ومصادر الدهون، والخضروات التي تكون منخفضة الكربوهيدرات، والتي تتمثل في الآتي:

  1. البيض.
  2. اللحوم.
  3. الأسماك، وجميع الأطعمة البحرية مثل الجمبري، والسلمون.

والخضروات والتي تكون قليلة الكربوهيدرات مثل:

  1. القرنبيط.
  2. البروكلي.
  3. السبانخ.
  4. الخسَّ.
  5. الخيار.
  6. الكرفس.

الدهون والتي هي تتمثل في:

  1. زيت الزيتون.
  2. زيت جوز الهند.
  3. زيت الأفوكادو.
  4. الزبدة.

أن أفضل أنواع الدهون في طهي الأكلات هو زيت جوز الهند هو غني جدًا بالدهون الثُلاثية متوسطة، إنها الدهون هي أكثر إشباع  عن غيرها، ويمكن أن تُعزز وتقوي عملية الأيض.

ثالثًا: مارس الرياضة ثلاثة مرات أسبوعيًا:

أن ممارسة الرياضة في الجيم من ثلاثة إلى أربعة مرات أسبوعيًا هي أفضل اختيارات لـ تخسيس الجسم مثل المشي أو الجري، أو حتى رفع الأثقال، وإذا أنت لست قادرًا على رفع الأثقال في بداية ممارسة الرياضة عليك بإتباع تدريبات القلب الميسرة مثل الجري أو السباحة أو المشي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.