عاجل| منح إجازة رسمية نصف يوم للمشاركة بانتخابات الرئاسة في عدد من المصالح والهيئات والجامعات

مع بدء أول أيام الانتخابات الرئاسية، بدأت العديد من المصالح والهيئات الحكومية في إصدار قرار هام وعاجل للعاملين بها، وذلك من أجل إعطائهم الفرصة في المشاركة في الإنتخابات والإدلاء بأصواتهم، ويقضي هذا القرار بإعطاء إجازة نصف يوم، في الوقت الذي تم فيه إعطاء إجازة للطلاب والمعلمين في المدارس الذي يوجد فيه لجان انتخابية.

ويأتي قرار عدد من المصالح، كما أوضحت “الوطن”، لتمكين الموظفين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتستمر حتى الأربعاء 28 مارس، فمن جانبه منح رئيس جامعة أسيوط، أحمد عبده جعيص، الطلاب في جميع الكليات إجازة نصف يوم، مع تعطيل جميع المحاضرات النظرية والعملية.

كما أصدرت الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج، القرار نفسه بمنح العاملين داخل شركاتها إجازة نصف يوم، للمشاركة الانتخابية الرئاسية، في الوقت الذي أعلن فيه عمال غزل المحلة، عزمهم المشاركة في الإدلاء بأصواتهم كحق دستوي مكفول لهم.

هذا وقد تم فتح أبواب الشركة أمام جميع العمال والإداريين بالشركة كي يتمكنوا من الذهاب للجانهم وفق محل إقامتهم، كما أكدت هدى فوزي مدير عام مدن البنات بجامعة الأزهر، أنَّه تمَّ فتح باب الإجازات للطالبات المغتربات والمقيمات بالمدن الجامعية من الوجهين البحري والقبلي حتى 31 مارس لكي يتمكن من السفر لبلادهن ليشاركن في الانتخابات الرئاسية.