أسرار الرجال وإختراعاتهم في تحضير أشهى طبق فول

أسرار الرجال وإختراعاتهم في تحضير أشهى طبق فول
طرق مميزة وجديدة لتحضير أشهى طبق فول

غالبا في يوم الإجازة، يقوم الزوج بإعداد وجبة الإفطار، ولكنه لا يقوم بها بالطرق المعتادة، فهو يبتكر، ويضع بعض المكونات، التي لا يقال عنها إلا المكونات الجنونية (خلطبيطة بالصلصة)، التي من المستحيل أن تقوم أي زوجة بوضعها سوياَ في طبق واحد، ولكن من العجب أن يخرج الطعام رائع، ويعجب بشدة كل الأسرة، وبالأخص الأطفال، ونحن هنا “في مصر فايف” سنعرض لكم حصريا أسرار تلك الخلطات، وكيف يقوم الرجال بصنع أشهى طبق فول.

طرق مميزة وجديدة لتحضير أشهى طبق فول :

أولا:- سنتحدث عن المكونات الرئيسية التي ستكون معنا في كل الوصفات التالية:

  • طبق فول مدمس ومهروس، حجمه حسب عدد أفراد الأسرة.
  • رشة ملح.
  • رشة فلفل أسود.
  • معلقة صغيرة كمون.
  • رشة كركم.
  • رشة زنجبيل.

ثانيا: الوصفات ومكونات كل وصفة

الوصفة الأولى

مع المكونات الأساسية، أضيفي شريحتان من الباذنجان المقلي، بعد هرسهم جيدا، ستجدي طعم الفول تغير تماما لطعم جميل.

الوصفة الثانية

مع المكونات الأساسية، أضيفي ملعقة حجم وسط من اللبن البودرة، ستجعل طعم الفول أكثر دسامة، وتغير اللون، إلى لون فاتح جميل وطعم لذيذ.

الوصفة الثالثة

مع المكونات الأساسية، أضيفي بيضة صغيرة مسلوقة، بعد هرسها جيدا، وتقلب وتخلط بطبق الفول، ستحصلي بذلك على طبق فول شهي ولذيذ.

الوصفة الرابعة

مع المكونات الرئيسية، أضيفي طعمية حجم وسط، مهروسة، ثم تخلط بالفول جيداً، لتحصلي علي ألذ طبق فول.

الوصفة الخامسة

مع المكونات الرئيسية، أضيفي بصلة صغيرة مبشورة، وتقلب مع الفول وهو بارد، وتترك من خمس إلى عشر دقائق، حتى تعمل التوابل على إخراج ماء البصل إلى خليط الفول(تتبيل الفول كاللحوم)،  ثم يوضع على النار، وبذلك تحصلي على طبق شهي.

الوصفة السادسة

مع المكونات الرئيسية، أضيفي ورقة أو ورقتان من النعناع الأخضر الطازج، سيكون أمامك طبق فول ذو مذاق مميز، ولا تزيدي في الورق عن ذلك حتي لا يصبح الطعم كمعجون الأسنان.

الوصفة السابعة

مع المكونات الرئيسية، أضيفي مثلث أو مثلثان من الجبن المطبوخ، بعد هرسه وخلطه بالفول جيدا، سيكون لديكِ طبق فاتح اللون ولذيذ.

الوصفة الثامنة

مع المكونات الرئيسية، أضيفي عصير ربع ثمرة رمان،أو عصير نصف برتقالة،وقلبي، ليكون لديكِ طبق فول مميز.

الوصفة التاسعة

مع المكونات الرئيسية، نحضر عيش شامي بعدد أفراد الأسرة، ندهن الخبز بصلصة الطماطم، نضع القليل من الزيت أو سمن أو زبد على الصلصة، نقوم بفرد الفول على الخبز، ثم نقوم بوضع بعض السلطات المتوفرة في المنزل(بصل، طماطم،فلفل أخضر)،توضع شرائح بيض مسلوق وبعض الجبن، ليكون الشكل النهائي؛ الخبز مدهون بالصلصة والزيت، أو السمن، أو الزبد، من جانب واحد كالبيتزا، ثم تكون المكونات عليها طبقات، ثم نقول بلف الخبز كالرول، ثم يوضع في صينية مدهونة بالزيت، ويدهن الخبز بالزيت باستخدام فرشاة، ثم يوضع في فرن متوسط الحرارة،مدة عشر دقائق، حتي تحصلي على قرمشة للخبز، وسيكون لديكِ أشهي وألذ “ساندوتش” مميز .

الوصفة العاشرة

مع المكونات الرئيسية، نضيف بيضة صغيرة مسلوقة، وطعمية حجم وسط، قطع من البصل، ورقة نعناع، مثلث جبن مطبوخ، عصير ربع ثمرة رمان، أو عصير نصف برتقالة، تهرس جميع المكونات وتخلط جيداً،في النهاية، ستحصلين على طبق شهي ولذيذ عند تذوقه لن يصدق أحد أن هذا طبق فول.