بعد حادث الإسكندرية.. “التعليم” تكشف رسميًا حقيقة تعميم إجازة الانتخابات على جميع المدارس ومنح 10 درجات للطلاب المشاركين

بعد حادث الإسكندرية.. “التعليم” تكشف رسميًا حقيقة تعميم إجازة الانتخابات على جميع المدارس ومنح 10 درجات للطلاب المشاركين

بالرغم من إصدارها قرار بشأن إجازة الإنتخابات للمدارس، إلا أن طالب الكثير من أولياء أمور الطلاب، بتعميم هذه الإجازة على جميع المدارس وعدم اقتصارها على المدارس التي يُجرى بها إنتخابات الرئاسة، المزمع إقامتها بدءًا من غدًا الإثنين وحتى الأربعاء المقبل.. وذلك بحسب تقارير إخبارية.

إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعادت اليوم السبت، نشر بيانها بشأن احتساب أيام انعقاد الانتخابات الرئاسية، إجازة لطلاب المدارس المخصصة كمقار للجان انتخابية فقط، على أن تستمر الدراسة في باقي المدارس على مستوى الجمهورية بصورة طبيعية ومنتظمة.

كما أشار متحدث وزارة التربية والتعليم، “أحمد خيري”، إلى إن الوزارة تنسق بشكل كامل مع الأجهزة الأمنية في الدولة، من أجل الحفاظ علي سلامة وأمن الطلاب والمعلمين في المدارس، وإن غرفة العمليات في الوزارة وبالمديريات علي اتصال مباشر مع مديريات الأمن في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما نفى “خيري” منح طلاب الدبلومات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية (10 ) درجات في مواد العملي فى حالة مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا بأن ذلك كان مجرد اقتراح تقدم به أحد مديري الإدارة، ولكن لم يطبق .