التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعيه للتخلص من شعر الوجه نهائيا
كيفية ازالة الشعر من الوجه

من أهم المشاكل التى تواجه النساء هى شعر الوجه، الذى يسبب لها الأحراج، وتبحث المرأه عن كل ما هو جديد  وأفضل الطرق فى كيفية ازالة شعر الوجه بأفضل الطرق، وتفضل استخدام وصفات طبيعيه أمنه في المنزل، تكون نتائجها فعاله، ولا تسبب لها الألم وتقلل نمو الشعر مرة أخري، وسوف نتحدث اليوم من خلال موقع مصر فايف عن طرق إزالة الشعر الصحيح منها والخاطئ.

 

طرق إزالة شعر الوجة

هناك بعض الكريمات الخاصه بإزالة شعر الوجه: ولكنها تحتوى على مركبات كيماويه، ونتائجها غير مرضية فالشعر يظهر مره أخري خلال أيام فقط.

يمكن ازالة شعر الوجه بالخيط: وهذه الطريقه التقليدية المتبعة بين النساء منذ قديم الزمن، و يمكن ازالة الشعر بالخيط بسهوله، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة مؤلمه إلى أنها تعد من أفضل الطرق التى تضمن عدم نمو الشعر فترة طويلة ولا تكلف الكثير من المال.

ازالة الشعر بالشمع:  هذه العمليه يتم عملها فى صالونات التجميل وازالة الشعر بالشمع، تستمر أيضا اكثر من 6 اسابيع ولكن من عيوبها أنها تسبب إحمرار فى الجلد وايضا تسبب حروق أيضا.

ازالة الشعر بالليزر:  يتم عملها فى صالونات التجميل، وهذه الطريقه مفيده جدا فى ازالة شعر الوجه، وايضا فى ازالة الشعر القصير الذى يصعب ازالته.

وصفات طبيعية لآزالة شعر الوجه

وصفة السكر والليمون:يتم تحضير عصير 2 ليمونة، و ملعقة سكر و3 ملاعق من الماء وتخلط جميع المكونات معا حتى يصبح الخليط كريمي.

يتم وضع الخليط على الوجه فى اتجاه نمو الشعر ويترك لمدة ربع ساعه ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويفرك جيدا، تكرر هذه العمليه مرتين فى الأسبوع و سوف تحصلين على نتيجه مذهله.

وصفة الكركم وماء الورد: من مميزات الكركم أنه يساعد على ازالة شعر الوجه لفترة طويله، وايضا له دور فعال فى تفتيح لون البشرة الداكنه والتخلص من اللون الأسمر بسهوله، وايضا ماء الورد يعمل على تفتيح لون البشرة واعطائها الحيويه، والنشاط وهذه الوصفه مع ماء الورد من أفضل الوصفات لإزالة شعر الوجه نهائيا

مكونات الوصفه: يتم خلط ملعقه من الكركم، وملعقه ونصف من ماء الورد معا.

الطريقه :يتم وضع ماء الورد مع الكركم ويقلب جيدا حتى يصبح الكركم عجينه طريه، يغسل الوجه بالماء الدافىء، توضع العجينه على الوجه ويتم فركها بشكل دائرى لمدة ربع ساعه،يلاحظ ان الكركم اصبح خشنا على الوجه، وبعد دعك الوجه جيدا، يلاحظ ان الشعر قد زال من الوجه بسهولة كبيره وهذه الطريقه تعطى جمال للوجه، وايضا تساعد على نضارته واشراقه.

اقرأ ايضا

أسهل طرق إزالة شعر الوجه في المنزل وبطريقة نجمات السينما

أسهل طريقة لإزالة شعر الوجه بالخيط بدون ألم

كيفية إزالة الشعر دون ألم مع وصفات طبيعيه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.