الارصاد : تقلبات سريعة وحادة في الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة

الارصاد : تقلبات سريعة وحادة في الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة
تقلبات سريعة وحادة فى الاحوال الجوية

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الساعات المقبلة ، أن تبدء الموجه الحارة التي اجتاحت البلاد من أوائل الاسبوع الماضي في الانكسار.

إنخفاض درجات الحرارة بقيم تتجاوز ال 10 درجات:-

واشار الدكتور أحمد عبد العال أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة إنخفاضاً ملحوظاً ، يتراوح  من 10 درجات مئوية، إلى 15 درجة  يصاحب ذلك نشاط كبير للرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة في الجنوب.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن هذا النشاط الكبير للرياح سوف يؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر المتوسط بالتزامن مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال اليلاد.

سقوط الامطار:-

قال الدكتور أحمد عبد العال أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة (طقس السبت) سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، على أن تنعدم فرص سقوط الامطار يوم الاحد بالتزامن مع انخفاض نشاط الرياح وتكون حالة الطقس السائدة يوم الاحد هو طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافىء في الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد ، حار فى جنوب الصعيد خلال النهار ، بارد ليلاً على كافة الانحاء.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال على أنه بحلول يوم الاثنين الموافق 26 مارس 2018 وحتى 28 مارس 2018 سيسود طقس ربيعي على أغلب المناطق وزيادة فترات سطوع الشمس، وتقل سرعة الرياح.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة من 24 مارس 2018 وحتى 28 مارس كالتالي :-

السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 27 درجة، السواحل الشمالية الشرقية من 21 إلى 28 درجة ، الوجه البحري والقاهرة من 24 إلى 30 درجة ، شمال الصعيد من 25 إلى 32 درجة، جنوب الصعيد من 32 إلى 35 درجة.