التخطي إلى المحتوى
زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي
زراعة الشعر بتقنية DHI او قلم تشوى

تقنية DHI  او قلم تشوى لزراعة الشعر،  ادى ظهورها الى احداث طفرة جديدة فى عالم جراحات التجميل الخاصة بزراعة الشعر  . وتعتبر هذه التقنية المتطورة ذات فعالية عالية وحلا سهلا لمعظم المرضى الذين يعانون من تساقط أو فقدان الشعر ، ،بسبب ماتحققه من نتائج ملموسة فى حماية البصيلات المزروعة وسرعة نقلها  بطريقة فائقة، حيث تعتمد تقنية DHI على أداة جراحية مستحدثة فائقة التطور تسمى قلم تشوي، يقوم الطبيب عن طريقها نقل البصيلات من المنطقة المانحة الى المناطق المستهدفة بالزراعة واحدة تلو واحدة، دون الحاجة الى الانتظار فى شق قنوات لاستقبال البصيلات مما يزيد من قدرة  تحمل البصيلات والتعجيل بنموها..

تعرف على تقنية DHI لزراعة الشعر

عرفت تقنية DHI لزراعة الشعر بسبب أداة الجراحة المستخدمة فيها والتي تسمى Choi Implanter Pen اى قلم تشوي ويعتمد عليها أطباء وجراحي التجميل فى حصد البصيلات من الأماكن المانحة في فروة الرأس وزرعها في الأماكن المصابة فور حصدها وبذلك يكون احتمال تعرض البصيلات لعوامل التلف اقل ويكون لها قدرة مضاعفة على التعافي والنمو بطريقة طبيعية وتشبه هذه التقنية إلى حد كبير زراعة الشعر بتقنية FUE  أو الاقتطاف إلا أن عوامل أمان وصحة البصيلة تكون أكبر.

تشبه هذه الاداة الجراحية او قلم تشوي فى تصميمها قلم الكتابة حيث ينتهى بابرة مجوفة قطرها تفريباً حوالي 0.7ملم ، يلتقط الجراح عن طريقها  البصيلة المستهدفة ويقوم بنقلها الى المناطق المستهدفة بعملية الزراعة ، مع إمكانية استخدام ستة أقلام في آن واحد وذلك لسرعة الانتهاء من العملية، وتتميز هذه الطريقة بأنها لاتترك أي  اثار او ندوب عند حصد البصيلات أو زراعتها، ولا تحتاج لشق قنوات استقبال للبصيلات بفروة الرأس قبل القيام بعملية غرسها

كما تعد تقنية DHI لزراعة الشعر  من اكثر التقنيات ملائمة للنساء والرجال لزيادة كثافة الشعر او زراعته حيث تتميز بكونها خيارا راجحا بسبب عدم ضرورة حلاقة الشعر أو قصه قبل إجراء العملية .

حالات إجراء زراعة الشعر بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية DHI  تلائم حالات فقدان الشعر الوراثية والمرضية أو الناجمة عن التعرض للحوادث او الحروق كذلك تناسب تلك التقنية أولئك الذين يريدون زيادة كثافة شعرهم حيث يعانون من الشعر الخفيف كما تعتبر تلك التقنية حلا مثالياً للكثير من النساء الذين يعانون من تساقط الشعر حيث لا تخضع هذه العملية لحلاقة الشعر من أجل حصد البصيلات وزرعها.كما تستخدم فى زراعة الشارب و اللحية والحواجب.

كيف يتم استخدام قلم تشوي أو تقنية DHI لزراعة الشعر؟

يقوم الطبيب الذي سوف يجري عملية زراعة الشعر بتحديد عدد البصيلات التي يستهدف زراعتها وطبقا وذلك وفقاً للمناطق المصابة وحالتها وبما يتناسب مع المناطق المانحة ومدى قدرتها على توفير البصيلات دون ان تتعرض لأي ضرر، لذلك يقوم الطبيب بتحديد خطوط الشعر ونقاط غرس البصيلات المستهدفة ومدى عمقها وزاوية غرسها حتى تؤدى لأفضل النتائج.

وقبل اجراء العملية يتم تخدير المريض موضعيا بواسطة الحقن او الدهان ولذلك يكون الشعور بالألم  أثناء الجراحة غير وارد، ويستغرق زمن العملية ساعتين قد تزيد او تنقص وذلك طبقا لحالة المريض ومدى انتشار الصلع برأسه . كما يمكن للمريض الخروج من غرفة الجراحة ومغادرة المستشفى دون  الحاجة للمراقبة الطبية.

ويعتمد اطباء جراحة التجميل فى تقنية DHI  على اداة قلم تشوي المعروفة وهي ابرة دقيقة ينتهى تجويفها بقطر يبلغ طوله بين 0.5ملم و0.9ملم يقوم بنقل البصيلة من المناطق المانحة وزرعها فى مكانها الجديد مباشرة ، دون الحاجة الأدوات الجراحية المعتاده وذلك بمنتهى السرعة والدقة او الحاجة لفتح قنوات مستقبله للبصيلات حيث تعمل هذه التقنية على توفير أفضل الظروف الممكنة لنمو البصيلات، كما يقوم ستة أطباء متخصصين بالمساعدة فى إجراء الجراحة لتوفير وقت المريض وتقليل الشعور بالالم بقدر الامكان حتى لو كان خفيفا والتخدير اذا دعت الحاجة لذلك.

بالاضافة الى ان عملية زراعة الشعر بتقنية DHI  تتم دون الحاجة لتقصير الشعر أو حلاقته، ولذلك يعتبر هذا النوع من الجراحات خيارا مثاليا للنساء  والرجال دون حلاقة، وتتميز بأنها تزيد من كثافة الشعر فى مناطق محددة من فروة الراس ولاتترك اى اثر لندوب او علامات بفروة الرأس.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات