التخطي إلى المحتوى
كيفية العناية بالشعر الجاف وتطويله وتكثيفه بوصفات طبيعية مجربة

دائما ما تبحث المرأة عن كيفية العناية بالشعر الجاف وتطويله وتكثيفه من خلال الوصفات الطبيعية، بدلا من الطرق العلاجية التي تتطلب العديد من الأموال كما أن نتائجها غير مضمونة، حيث تحلم كل امرأة بتتويج نفسها بالحصول على شعر ناعم مثل الحريري وطويل وقوي وصحي.

ولهذا نعرض إليكي يا سيدتي أهم طرق العناية بالشعر الجاف من خلال عدد من الوصفات الطبيعية البسيطة، والتي تتوافر مكوناتها في المنزل.

كيفية العناية بالشعر الجاف وتطويله وتكثيفه

تبذل المرأة جهد كبير في العناية بالشعر الجاف أكبر من المرأة التي تمتلك شعر عادي؛ نظرا أنه دائما يكون مظهره خشن وهايش نتيجة أن بصيلة الشعر لا تقوم بإفراز المعدل الطبيعي من الزيوت، وإذا أردتي الحصول على شعر طويل وكثيف يجب أن تتبعي النصائح التالية، بالإضافة إلى تناول طعام صحي يتضمن الفيتامينات وإتباع الروتين اليومي للعناية بالشعر الجاف.

نصائح العناية بالشعر الجاف :

  • التمشيط بلطف : حيث يجب على المرأة تمشيط شعرها بلطف والبدء من الأسفل إلى الأعلى.
  • تنشيط الدورة الدموية : وذلك من خلال عمل حركات دائرية في فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق يومياً، وتعد هذه الطريقة فعاله في تقوية بصيلة الشعر والقضاء على القشر.
  • قص الأطراف: حيث تجهل هذه الخطوة العديد من الفتيات ولكنها هامة في العناية بالشعر الجاف، من جلال تجديد الشعر، ولهذا فأن لها دور فعال في تقوية الشعر وزيادة طوله.
  • تجنب الصبغات الكيميائية : لما تحتوي من مواد ضارة وتساهم في زيادة جفاف الشعر وتزيد من معدل تقصف الشعر.
  • المياة الباردة: حيث يفضل غسل الشعر بالماء البارد وليس الساخن، وفي الشتاء يمكن غسل الشعر بالماء الدافئ، كما يجب أن يتم غسل الشعر بحد أقصي ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الكريمات الرطبة: يفضل استخدام كريمات رطبة بعد غسل الشعر الجاف؛ ليتم تعويض كمية الزيوت المفقودة.

وصفات العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله وتكثيفه

ينصح خبراء التجميل، بعدد من الوصفات الطبيعة التي تتمكن كل امرأة بالقيام بها في المنزل من أجل العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن وتطويله بدون جهد وبدون تكلفة كبيرة بالمقارنة مع الوسائل الطبيعة الأخري، التي تدفع فيها المرأة أموال طائلة.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويله وتكثيفه بواصفات طبيعية مجربة

  • الجرجير وزيت الزيتون

حيث تعد هذه الخلطة من أهم الوصفات لتطويل الشعر الجاف وتكثيفه، من خلال طحن ورق الجرجير وإضافة القليل من زيت الزيتون الأصلي.

  • الثوم

تعد خلطه الثوم، من أسرع الطرق التي تمكنك من الحصول على شعر ناعم وطويل وقوي، وتتكون هذه الوصفة من :

  1. رأس ثوم كاملة
  2. معلقة كبيرة  من زيت جوز الهند
  3. معلقة كبيرة من زيت الخروع
  4. معلقة كبيرة من زيت الزيتون

يتم هرس الثوم حتى تحصلي على عجينه، ومن ثم تسخين الزيوت على النار ووضع معجون الثوم عليها، ثم يترك ليبرد، ويتم استخدامه مرة واحدة كل أسبوع، ويشار إلى أنه تبدأ ظهور النتائج من رابع إلى سادس أسبوع.

  • خلطة الألوفيرا وعصير الليمون

تناسب هذه الخلطة الشعر الخشن والمتقصف، كما أنها تساهم في تكثيف الشعر وتطويله، من خلال خلط جل الألوفيرا مع القليل من عصير الليمون، في الخلاط لمده دقائق، ومن ثم دهن الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل لمدة 20 دقيقة، ومن بهدها يتم شطف الشعر بالماء البارد.

  • البصل

حيث يتم وضع شرائح البصل في كمية من الماء وتركها على النار، تغلي لمدة من خمس إلى عشر دقائق، ومن ثم يتم وضع عصير البصل على الشعر وفروة الرأس بغد غسله، وتركها لمدة ليلة كاملة، ومن ثم شطف الشعر في الصباح.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضا

التعليقات