إنقاص الوزن بالأعشاب

هناك العديد من الطرق لإنقاص الوزن فالبعض يبحث عن الأنظمة الغذائية والبعض يبحث علي مشروبات حارقة للدهون، والكثير والكثير من الطرق التى تجعل من يبحث عن إنقاص الوزن في حيرة من امره للحصول على الطريقة التى تساعد علي إنقاص الوزن، و المناسبة لنوعية الجسم ، فمن الطرق الآمنة التي تساعد على إنقاص الوزن  الأعشاب الطبيعية، والتي يمكن وضعها فى الوجبات، وتساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم وتقليل الشهية فهناك العديد من الأعشاب التي تعمل علي إنقاص الوزن، واليكم هذه الأعشاب الهامة والتي تنقص الوزن بسهولة .

إنقاص الوزن بالأعشاب

العديد من الأعشاب التي تساعد علي إنقاص الوزن سوف نتعرف عليها وفائدة كل نوع من الأعشاب والتوابل واليكم أهم الأعشاب التي تساعد علي إنقاص الوزن .

1- القرفة : تعد القرفة من أهم العناصر لإنقاص الوزن ويمكن وضعها في الوجبات و تعمل على إنقاص الوزن، وزيادة معدل الحرق ويمكن لمرضى السكري من النوع الثاني تناول القرفة في الوجبات لأنها تعمل على تقليل السكر في الدم وتنظيمه بطريقة تجعلك لا تستطيع الإستغناء عنه في اى وقت .

2- الفلفل الأسود : يحتوي الفلفل الأسود على مادة تسمي بيبيرين  وتساعد هذه المادة في منع تكون خلايا دهنية جديدة ، ويساعد الفلفل الأسود على حرق الكثير من السعرات الحرارية فيما يعادل المشي 20 دقيقة بالأقدام .

3- الخردل : يعمل الخردل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير وتناول 3/4 ملعقة من بذور الخردل فى اليوم تعمل علي حرق 45 سعرة حرارية في اليوم .

4- الكركم : يعد الكركم من التوابل التي تساعد على حرق الدهون والكركم يمكن وضعه فى العديد من الوجبات كالأرز والفراخ المشوية ، و يعمل الكركم على تنشيط الأوعية الدموية ويعمل على الوقاية من الأمراض المزمنة التى تحدث نتيجة البدانة كالسكر، ويعمل علي خفض الدهون بالجسم بشكل كبير .

5- الزنجبيل : يعمل الزنجبيل كمضاد للإلتهابات ويساعد على الاسترخاء و يعمل على تقليل الشهية التي تؤدي إلى إنقاص الوزن و تساعد على التمثيل الغذائي .

6- الكمون : يعد الكمون مفيد الي عملية الهضم كما يعمل علي تحسين السكر في الجسم ويعمل علي خفض الدهون في الجسم ويعد من التوابل المفيدة والهامة ولابد من الاستخدام اليومي لها .

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *