التخطي إلى المحتوى
رجيم الحامل تجربة من أرض الواقع وحققت نتائج رائعة
رجيم للحامل

تحلم أي زوجة أن تبقى دائما بجسم متناسق ورائع طوال حياتها إلا أن هناك مراحل في حياة الزوجة يتغير فيها جسمها وهذا التغير في الغالب لا يكون غير مرضي لها، ومن بين هذه المراحل مرحلة الحمل، في هذه المرحلة تبحث الكثير من السيدات عما يسمى رجيم الحامل، وتقوم بالبحث عن وصفات وتسأل الكثير ممن خاضوا تجربة الحمل في السابق لمعرفة أي طريقة للحفاظ على الجسم المتناسق أثناء الحمل.

أنا لست متخصص في التغذية ولكن ما لدى هو تجربة حدثت لسيدة حامل كانت تريد الحفاظ على وزنها، وقد سألت الطبيب المتابع لها عن رجيم للحامل مجرب، وقد كشف لها الطبيب عن بعض التفاصيل التي لا تعرفها الكثير من السيدات الحوامل، أكشف لكم خلال هذا المقال عن هذه التفاصيل الهامة لعلها تكون مفيدة لكم.

لا يوجد شئ اسمه رجيم الحامل في الشهور الثلاثة الأولى

تعتبر الشهور الثلاثة الأولى من أصعب شهور الحمل لان السيدة الحامل في ذلك الوقت لا تتقبل أي طعام، وتكون معرضة دائما للتقيؤ بشكل متكرر بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث بداخلها، ولذلك يقول الأطباء أن في الشهور الثلاثة الأولى لا يصح أبدا أن تبدأ السيدة الحامل في أي رجيم بالعكس هي تأكل أي شئ ولكن بحرص وبدون إفراط لان من المحتمل إلا يتقبل الجسم الكثير من هذه الأطعمة، وقد ينصح الأطباء أن تتناول الفاكهة بشكل يومي لانها تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم.

نصائح للحصول على رجيم للحامل بداية من الشهر الرابع أو في الشهور الأخيرة

مع المرور في شهور الحامل تشعر الحامل بتغير شديد في شهيتها، ومن المحتمل أن تجد أن هناك زيادة كبيرة جدا في هذه الشهية، وهنا قد نصح الأطباء الحامل بعدم الإنسياق وراء هذه الشهية، ولكن تناول ما هو مفيد فقط لها وللجنين الذي ينمو بداخلها، فيما يلي قائمة بالأطمعة المفيدة للحامل ،والتي لاتؤدي إلى زيادة الوزن.

  1. الزبادي وكل منتجات الألبان للحصول على الكالسيوم اللازم لنمو الجنين.
  2. أي نوع فاكهة ( ثمرة واحدة تكفي) وأكثر من ذلك قد يؤدي إلى أضرار بسبب الأملاح أو السكريات الموجوده في الفاكهة.
  3. الخبز الأسمر يحتوي على مواد مفيدة جدا لجسم الحامل وبالتالي يكون مفيد للجنين، وينصح الأطباء بألا يتعدى ما تأكله السيدة يوميا عن ثلاثة أرغفة من الخبر الأسمر.
  4. ينصح الأطباء بالابتعاد عن كل المعجنات مثل ” العيش الفينو” أو كل ما شبيه له، وأيضا الابتعاد عن الأرز والمعكرونة أو غيرها من المعجنات، ويمكن فقط تناول عدد قليل من المعالق لا يتعدى خمسة معالق، وتعويض ذلك بتناول فاكهة ومنتجات الزبادي.
  5. ينصح الأطباء بعدم الإكثار من السكريات لانها خلال فترة الحمل قد تجد الحامل أن هناك رغبة قوية في تناول سكريات كثيرة ولذلك ممكن تناول الفاكهة التي تحتوي على سكريات أو تناول السكريات بالشكل المعتاد قبل الحمل وعدم الإكثار منه.
  6. يمكن إدخال السلاطة الحمراء كغذاء رائع جدا أثناء رجيم الحامل لانها تحتوي على الكثير من المواد الغذائية الرائعة جدا ولا تؤدي إلى زيادة في الوزن، ما سبق يعني أن رجيم الحامل يمكن أن يتم تحقيقه لو تناولت السيدة الغذاء الصحي المفيد لجسمها ولجنينها فقط دون تناول الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

وأخيرا للعلم يجب أن تعرف السيدة الحامل أنه مهما قامت بعمل رجيم لها فإنه من الطبيعي أن يزيد وزنها عن المعتاد وأن تصل هذه الزيادة إلى 10 كيلو وذلك لان بسبب نمو الجنين بداخلها والمياه الموجوده حوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.