5 أسباب ترشح ميسي للرحيل عن برشلونة

5 أسباب ترشح ميسي للرحيل عن برشلونة
ميسي مرشح لمغادرة نادي برشلونة

زاد الضغط على فريق برشلونة و نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي و ذلك بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا و ذلك على يد أتليتيكو مدريد بهدف لصفر بعدما خرجت مباراة الذهاب بنتيجة هدف لهدف لكلا الفريقين بالكامب نو و كاد الفريق الكتلوني أن يخرج من مباراة أتليتيكو مدريد متخلفا بأكثر من ذلك الهدف لولا العارضة التي حرمت فريق العاصمة على التسجيل في أكثر من مناسبة , و عاش لاعبوا برشلونة أسبوعا صعبا .

ميسي مرشح لمغادرة نادي برشلونة
ميسي مرشح لمغادرة نادي برشلونة

و كما يقال فإن المصائب لا تأتي فرادى قابل برشلونة نادي غرناطة في مباراة لنسيان الإخفاق و الخروج من دوري أبطال أوروبا دخل البلوغرانا في ملعب نادي غرناطة و عينه على الفوز و تعويض الخسارة السابقة رغم أنه لا يمكن تعويضها بهذه المباراة فقد بدأ برشلونة اللقاء دون بعض نجومه بيكيه المصاب و تشافي و بارترا و ألفيس و ألبا فكانت المفاجئة خسارة نادي برشلونة في مباراته و قد أصيب محبي النادي الكتالوني بالصدمة جراء الخسارة أمام فريق يعاني في أسفل الترتيب و إعتبرها بعض محبي نادي برشلونة بالمعجزة  .

و بخسارة الأمس أمام غرناطة يكون الفريق قد ضيع شيئا ما الليغا فقد أصبح في المركز الثالت بعد ريال مدريد و سيخوض نادي أتليتيكو مدريد مباراته اليوم في حين إذا فاز سيصبح متفوقا على نادي برشلونة بفارق 4 نقاط و بالتالي تبخر أحلام فريق برشلونة بعض الشيء في الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم .

و بهذا يكون الضغوطات أكبر على اللاعب ميسي لأنه هو من يقود هجوم برشلونة و هو نجم الفريق و يتحمل عبئ الأهداف التي لا يسجلها ، و كانت هناك أيضا بعض الصحافة و بعض المسؤولين قبل عودته من الإصابة  أنه ميسي قريب من مغادرة النادي و أنه سوف ينتقل لأحد الفرق الأوروبية الكبيرة مثل بايرن ميونخ الذي ألح مدربه غوارديولا المدرب السابق لنادي برشلونة على ضرورة جلب النجم الأرجنتيني و باريس سان جيرمان و عدة فرق أوروبية دفعت مبالغ خيالية مقابل قدومه إلى ناديهم ، و من وجهة نظر الكثيرين أنه من الأفضل خروج ميسي من النادي ليثبت أنه الأفضل في أندية و دوريات أخرى .

إلا أنه اليوم 13 من أبريل الموافق لأبريل 2014 أعلن الرئيس الحالي لنادي برشلونة “جوزيف ماريا بارتوميو” و ذلك أن النادي قريب من تجديد عقد النجم ليونيل ميسي لكنهذا لا يمنع من مغادرة نادي برشلونة .

رحيل ميسي

السبب الأول

من الأسباب الأولى التي ترشح ميسي للخروج من النادي هي أنه فاز بكل شيء مع نادي برشلونة : الدوري الإسباني ، السوبر الإسباني ، كأس ملك إسبانيا ، دوري أبطال أوروبا ، كأس العالم للأندية ، السوبر الأوروبي .

صور ميسي
صور ميسي

و لا ننسى أنه حطم أرقام الكثير من الأرقام القياسية منها أحسن هداف في موسم واحد على مر التاريخ بتسجيله 91 هدف في موسم واحد ،و كذلك فوزه في أربع مناسبات بالكرة الذهبية ، و تحقيقه أيضا لأكثر لاعب سجل في الكلاسيكو و الكثير من الأرقام القياسية كانت هذه أهمها .

السبب الثاني

مع المزيد من الأعوام يفارق ميسي أصدقائه  الذي حقق معهم ما لم يحققه الأندية الكبيرة حيث أنه ذهب غوارديولا إلى النادي البافاري و القائد بويول الذي بالمناسبة اليوم 13 أبريل الموافق 2014 وصل لعامه 36 و بالتالي قد أعلن في وقت سابق أنه قد حان الوقت لمغادرة الفريق أو الإعتزال.

صور ميسي
صور ميسي

زيادة على ذلك فإن اللاعب تشافي قد تقدم في السن فإنه قريب من الإعتزال و داني ألفيس الذي أيضا عقده سوف ينتهي مع الفريق بعد عام من الآن و بالتالي النادي لم يضع أن نية في التجديد له خصوصا أنه تقدم في السن و فالديز أيضا الذي سوف يغادر الفريق نهاية الموسم و بعض اللاعبين أيضا الذين حققوا مع الفريق المجد .

السبب الثالت

لا شك أن نجومية ميسي و دخوله ضمن أساطير لاعبي القدم يحثم عليه الفوز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين إلا أنه المجهود الذي يبدله مع فريق البلوغرانا طوال الموسم خصوصا أنه ينافس على ثلات واجهات .

صور ميسي
صور ميسي

 

ما يجعله متعبا و غير قادر على العطاء كيف تعود عليه الجمهور الكتالوني ، و بالتالي إنتقاله لفريق آخر سوف يقلل من الضغوطات على اللاعب و بالتالي لن يتحمل عبئ المباريات و التسجيل و الفوز دائما .

السبب الرابع

مما يزيد من تشجيع ميسي على الرحيل من النادي الكتالوني هو أنه لن تبقى عليه ضغوطات و مقارنات  مع البرتغالي كريستيانو ، لأنه دائما تكون هناك مقارنات و إحصائيات و منافسة على التسجيل و الفوز بالألقاب .

صور ميسي
صور ميسي

و خصوصا أنهم هم الفريقان المرشحان في كل موسم للفوز بكل الألقاب من الدوري الإسباني إلى السوبر الأوروبي ، و بالتالي في حال رحيله لن تبقى هناك ضغوطات و مقارنات و غيرها بين النجمين .

السبب الخامس

في حين إذا تم الإتفاق مع الإدارة و ميسي على الرحيل و كل شيء فإن الصفقة سوف يستفيد منها نادي برشلونة ماديا حيث سوف يصبح قادرا على جلب أكثر من نجم إلى الفريق و سيتخلص اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي من كل الضغطات التي تصاحبه في كل المباريتا للتسجيل و غيرها .

5 أسباب ترشح ميسي للرحيل عن برشلونة 1

رحيل ميسي عن برشلونة

و من اللاعبين المرشحين جلبهم إذا تمت صفحة ميسي أولهم لويس سواريز لاعب نادي ليفربول الذي يقدم مستويات رائعة و يتصدر النادي سبورة ترتيب الدوري الإنجليزي و  يتصدر أيضا اللاعب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفا متفوقا على دانيل ستوريدج بفارق 9 أهداف ، اللاعب الثاني الذي سوف يكون أيضا محط إهتمام برشلونة في حال رحيل ميسي عن برشلونة ماركو ريوس لاعب نادي بوروسيا دورتموند الذي يقدم مستويات رائعة رفقة النادي الأصفر حيث تم إقصاء الأخير من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد بفارق هدف وحيد شهدت تسجيل اللاعب ماركو ريوس هدفين حيث عاش النادي الملكي رعبا بسبب اللاعب و مناوشاته و غيرها . ديفيد لويز لاعب نادي تشلسي الذي أيضا لا تمر جولة أو مرحلة دون إثبات أنه لاعب من نوعية خاصة قادر على إيقاف مهاجمي العالم ، و كان نادي برشلونة قد أبدى إهتمامه للاعب في الصيف إلا أن مورينهو تشبت باللاعب و ضرورة بقاءه في الفريق ، و نتدكر أيضا أنه أنقد المنتخب البرازيلي في نهائي كأس القارات أمام منتخب إسبانيا حينما تصدى لكرة بيدرو التي كان على بعد سنتيمترات على دخول المرمى ، هذا ما يبين أنه دفاع ممكن أنك تعول عليه في المباريات الكبيرة و الصغيرة , نجمي نادي يوفنتوس فيدال و بوغبا الذين يعتبران الضوء المضيء في الفريق و الذين يعطيان الروح للفريق خصوصا تسديدات بوغبا و قدرته على إختراق دفاعات الخصوم و فيدال الذي يلعب كمركز وسط يفعل كل شيء يدافع يسجل يفتكك الكرة من المنافسين يسجل ضربات الجزاء و غيرها و يحتل نادي يوفنتوس المركز الأول في سبورة ترتيب الدوري الإيطالي بقيادة النجمين و تيفيز أيض هداف الفريق , و أخيرا سيرجيو اغويرو الذي بدوره يحلم باللعب لنادي برشلونة و يبقى محط إهتمام نادي برشلونة مند القديم و يعتبر النجم الأرجنتيني نجم نادي مانشستر سيتي  الذي يحتل فريقه المركز الثالت في الدوري الإنجليزي و لكن المنافسة على الدوري مازالت قائمة .

كانت هذه مقالة مفصلة عن أسباب التي تشجع ميسي و ترشحه لمغادرة النادي و خصوصا الضغوطات و الإنتقادات التي تأتيه جراء هبوط مستواه بشكل مفاجئ و خصوصا بعدما أصيب في مباراة الموسم الماضي أمام نادي باريس سان جرمان بفرنسا .