مواقع و صحف مصرية تكشف عما فعلته قطر اليوم مع المصريين لمنعهم من المشاركة في الإنتخابات الرئاسية و الخارجية المصرية ترد على ذلك

يعلم الجميع أن العلاقة بين مصر و قطر خلال الفترة الأخيرة تمر بحالة من التوتر و الإحتقان بين الطرفين، و يترقب الجميع اليوم ما سوف تفعله السلطات القطرية مع المصريين المقيمين في قطر، فيما يتعلق بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية 2018 و التي تبدأ اليوم خارج مصر.

و منذ قليل تداول عدد من المواقع الإخبارية المصرية الشهيرة و منها اليوم السابع و فيتو و صدى البلد و الفجر، أخباراً عن قيام السلطات القطرية بالإمتناع عن نقل المصريين إلى مقر اللجان بداعي أن اليوم الجمعة، و أن سائقي الباصات في أجازة رسمية برغم علم الجانب القطري مسبقاً بموعد بدء الإنتخابات الرئاسية.

إلا أن حمدي لوزا، مساعد وزير الخارجية، المشرف على إنتخابات الرئاسة بالخارج و تصويت المصريين، أكد أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن وجود أي معوقات في دولتي قطر أو تركيا أمام المصريين للتصويت في تلك الإنتخابات، و أن الأمور تسير في كلتا الدولتين بشكل جيد و بدون أدنى مشاكل.

كما أضاف مساعد وزير الخارجية أنه ليس هناك ما يمنع المصريين من المشاركة في عملية الإنتخابات الرئاسية 2018، و أن كل الدول بلا استثناء توفر لهم كل السبل للإنتقال و المشاركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *