التخطي إلى المحتوى
في خطبة الجمعة اليوم..خطيب يخرج عن النص و يتحدث عن مخطط مدينة الإنتاج الإعلامي و يحذر المصلين

برغم أن وزارة الأوقاف ألزمت جميع الخطباء على مستوى مصر بخطبة موحدة و كان عنوانها اليوم ” الوفاء و البر”، حيث كانت تتحدث عن أنواع الوفاء و البر و أهميتهما و فضلهما في ذات الوقت، إلا أن الشيخ سلامة عبدالبديع أحد الخطباء في مدينة بني سويف، لم يلتزم بموضوع خطبة اليوم و ألقى خطبة الجمعة في مسجده اليوم بعنوان ” كيف نعتصم بالله من الشيطان الرجيم”.

و تحدث الخطيب عن الصراع بين الشيطان و الإنسان من بدء الخليقة، و الذي بدأ بالتحديد منذ طرد إبليس من الجنة، و شرح للمصلين كيفية الفوز في ذلك الصراع الأبدي، إلا أنه في ذات الوقت حذر المصلين من مخطط مدينة الإنتاج الإعلامي و الذي بدأت فيه منذ ما يقرب من 5 أشهر على حد وصفه.

حيث أكد الشيخ أن المدينة تعد من الآن و منذ فترة لإفساد شهر رمضان على المصريين، بما تعده من مسلسلات و برامج غير لائقة لشغل وقت المصريين وجذبهم للتليفزيونات بعيداً عن العبادة، خاصة في ذلك الشهر الكريم و مما لها من ثواب كبير و مضاعف عن كل الأوقات الأخرى.

وقد حذر أيضاً الشيخ سلامة المصلين من أخذ النساء للعلاج و التداوي بالقرآن عند أشخاص غير مؤهلين لذلك، لأنهم يستغلون مثل هذه الأمور استغلال خاطىء لكشف عورات النساء بل و يصل إلى حد الإعتداء عليهن جنسياً.

قد يهمك أيضا

التعليقات