موعد أجازة شم النسيم 2018

موعد أجازة شم النسيم 2018
أماكن التنزه بشم النسيم 2017

من أكثر العطلات التي ينتظرها كبار وصغار، عاملين وطلاب، هي عطلة شم النسيم، وذلك من أجل الخروج في هذا اليوم للتنزه والترفيه بالذهاب إلى الحدائق للاستمتاع بجو الربيع الرائع في هذا اليوم،

 أجازة شم النسيم

يوافق موعد أجازة شم النسيم هذا العام 2018: الإثنين 9 من شهر أبريل، للقطاعين العام والخاص، كما أن يكون هذا اليوم أجازة لطلاب المدارس والجامعات.

أشهر عادات شم النسيم:

يشتهر يوم شم النسيم بالعديد من العادات، فمنها تناول أطعمة معينة كالفسيخ والرنجة. كما أنه يشتهر هذا اليوم بتلوين البيض لدى الأطفال، فيعتبر تلوين البيض من أكثر الأشياء المسببة للبهجة والمرح لديهم، مما يجعلهم ينتظروا هذا اليوم كل عام، أيضا من أشهر العادات في هذا اليوم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات المختلفة، حيث تذهب الأسر بأطفالهم إلى الحدائق من أجل قضاء وقت ممتع وجميل مع أطفالهم، بالاستمتاع بجو الربيع المبهج والرائع.

أصل الاحتفال بشم النسيم:

ورد العديد من الأقاويل والروايات حول أصل الاحتفال بشم النسيم، وكيف أصبح بالثقافة المصرية، ومن أشهر هذه الأقاويل أنه عيد فرعوني، كان يسمى (عيد شموش) أي بعث الحياة، وحُرِّف هذا المسمى وأصبح (شم) ثم تم إضافة إليه كلمة النسيم وذلك تعبيرا عن نسمة الربيع التي تعلن قدومه، بدأ احتفال الفراعنة بهذا العيد في عام 2700 ق.م في أواخر الأسرة الفرعونية الثالثة، وقد أكد بعض المؤرخين أن تم الاحتفال بهذا العيد بهيليوبوليس ومدينة (أون)، أيضا في عصر ما قبل الآسرات. وقيل أنه عيد سيزده بدر عند الفرس.