بتوجيهات مباشرة من “السيسي”.. التموين تزف بشرى سارّة للمواطنين قبل شهر رمضان

بتوجيهات مباشرة من “السيسي”.. التموين تزف بشرى سارّة للمواطنين قبل شهر رمضان
عبد الفتاح السيسي

في أحدث بياناته، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأن الوزارة حريصة على توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين طوال الوقت، وذلك لرفع المعاناة عنهم ومنعًا لجعلهم فريسة للتلاعب بالأسعار من قبل التجار والمحتكرين.

كما أوضح المصيلحي، بأنه تم توفير الاعتمادات المالية بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، وذلك لتوفير كافة مستلزمات شهر رمضان المبارك للمواطنين طوال الشهر، لافتًا إلى أن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على وصول السلع للمواطنين، وأنه يجرى حاليًا العمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية، والتوسع فى إنشاء منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية.

وأشار وزير التموين أيضًا إلى أنه سيتم إقامة معرض “أهلاً رمضان” مثل العام الماضى بمشاركة العديد من الجهات المنتجة والشركات التابعة للوزارة، مما سيعمل على المنافسة بين الجهات العارضة لصالح المواطن.

في الوقت الذي عرض فيه الدكتور “علي المصيلحي”، خطة تطوير التجارة الداخلية وإتاحة وتوفير الأراضى فى المحافظات، إنشاء مناطق لوجستية وأسواق تجارية وسلاسل تجارية وفقًا للمعايير المختلفة لكل محافظة بمفردها، للوصول إلى الكفاءة والفاعلية.