خطوات أساسية لإختيار الحذاء النسائي المناسب

خطوات أساسية لإختيار الحذاء النسائي المناسب
إختيار الحذاء النسائي المناسب

الحذاء النسائي يختلف من سيدة إلى أخرى، وكل سيدة لها طريقة معينة في إختيار الحذاء المناسب لها، والمناسب لجميع المناسبات الخاصة بها، وتختلف أنواع الأحذية من واحد إلى أخر حيث توجد أحذية رياضية، وأحذية فلات، وأحذية كعب عالي للحفلات والسهرات، وسوف نقدم لكم خطوات أساسية لإختيار الحذاء النسائي المناسب.

خطوات أساسية لإختيار الحذاء النسائي المناسب

1- عند إختيارك لحذاء جدبد لا تنخدع في مقاساتك القديمة، حيث أن مقاس الإنسان يتغير كل عامين، فإذا أردت شراء حذاء جديد، كل ماعليك هو أن تقيسه على مقاس قدمك، و ليس على مقاس حذاء آخر قديم.

2-لك سيدتي، إذا كنتي ترغبين في شراء حذاء ذات كعب عالي، فلابد أن يكون مقاس الكعب لا يتعدى 9سم، و أن تكون المسافة بين الكعب و الجزء الأمامي من الحذاء لا تتعدى 3,5 سم .

3- عند إقدامك على شراء  حذاء جديد، لابد و أن تتحسسه من الداخل، و التأكد من عدم وجود أشياء خشنة قد تؤذي قدمك عند قياسه.

4- عليك أن تقوم بقياس الحذاء على قدمك الكبيرة، حيث أن كل إنسان لديه قدم أكبر من الاخري، و هذا مالا يعرفه الكثير، و بقياس حذائك الجديد على قدمك الكبير، يمنحك إحساس بالراحة عند إرتداء الحذاء.

5-أثناء إختيارك لحذاء جديد، و لضمان راحتك بعد شرائه، عليك بتجربة ثني أصابع القدم داخل الحذاء، فإذا حدث ذلك بسهولة، يمكنك شراء الحذاء و أنت مطمئن.

6-الأقدام يحدث لها إنتفاخ في المساء، فعند إقدامك على شراء حذاء جديد، فالوقت الأفضل لشرائه هو وقت المساء، وذلك لضمان حصولك على راحة عند إستعماله.

7-قد يختلف حجم القدم اليمني عن القدم اليسرى، لذا من الأرجح إرتداء الحذاء في القدمين، و المشي بهما، لضمان الراحة.

8-عند شرائك لحذاء جديد تأكد من أن مقدمته واسعة، حتى لا تضغط على أصابعك، و تسبب لك آلماً فيما بعد.

9- إختر ما يناسب قدمك، فسعر الحذاء ليس شرطاً على ضمان ملائمته لقدميك، إعتمد على راحة قدميك قبل أن تنظر إلى السعر.

10-لا تصدق البائع إذا أراد أن يبيع لك حذاءاً ضيقاً، على أمل أنه سوف يريحك فيما بعد، فقد إشتري الحذاء الذى تشعر عند إرتدائه بالراحة.

11- لابد و أن تختار حذاءاً انيقاً، لا يحتوي على زخارف كثيرة، قد تفسد شكله، و قيمته، فبساطة الحذاء دليل على اناقة من يرتديه.

12-من الأخطاء الشائعة عند شراء حذاء جديد، هو إختيار الحذاء ذو نعل رقيق، فهذا النعل يجعل العمر الإفتراضي للحذاء قليل، و لكن لابد من إختيار حذاء يحتوي على نعل سميك، مصنوع من الجلد المعالج، وليس من المطاط، و أن لا يقل سمك نعل الحذاء عن نصف بوصة.

13- إذا كنت قصير القامة، فإحرص دائما على شراء حذاء يحتوي على كعب عالى، و خصوصاً السيدات، و لا بد أن يكون الكعب مريحاً حتى لا يسبب لك آلماً.

14-إذا كنتي تمارسي رياضة فلابد و أن تختاري حذاءاً يناسب الرياضة التي تلعبها، فأحذية رياضة الجري تختلف عن أحذية رياضة كرة السلة، و أحذية رياضة كرة القدم تختلف عن أحذية رياضة التنس، فكل رياضة يناسبها حذاء يختلف عن باقي الرياضات، فالحذاء الغير مناسب قد يسبب لك آلاماً مبرحة، تصل إلى حد الكسور، فمثلا أحذية الركض تتكون من نعل مستوي، و يوجد بالحذاء مواد مقاومة للصدمات في كعب الحذاء، و في الجزء الأمامي، للحفاظ على قدم الراكض.