التعليم تصدر بيان بالموقف النهائي لإجازة الانتخابات الرئاسية وتشدد على هذا الامر

التعليم تصدر بيان بالموقف النهائي لإجازة الانتخابات الرئاسية وتشدد على هذا الامر
الموقف النهائي لإجازة الانتخابات الرئاسية 2018

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بياناً أعلنت فيه الموقف النهائي بخصوص إجازة الانتخابات الرئاسية لطلاب المدارس 2018، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم بأنه نتيجة للطلبات العديدة التي تقدمت بها بعض المدارس، وحرصاً على مصلحة الطلاب، بسريان خطة توزيع المناهج الدراسية وفقاً لما هو وارد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018.

فقد قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، بعدم منح أيام الانتخابات الرئاسية والتي سوف تجري في الفترة من 26 مارس 2018 وحتى 28 مارس 2018، لجميع طلاب المدارس، على مستوى الجهورية.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم والذي أعلنه الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بـأن الاجازة سوف تقتصر فقط على المدارس التي سوف تستخدم مقراتها كلجان انتخابية، وأن الدراسة سوف تسير بصورة طبيعية ومنتظمة في باقي المدارس التي ليس بها لجان انتخابية، على أن يتم تعويض طلاب المدارس التي استخدمت كلجان انتخابية ، لما فاتهم خلال الثلاثة أيام التي سيتم فيها إجراء الانتخابات الرئاسية.

كما شدد بيان وزارة التربية والتعليم على ضرورة قيام كل مديرية تعليمية وفق ظروفها بإتخاذ ما يلزم من إجراءت لتعويض الطلاب الذين استخدمت مدارسهم كمقرات انتخابية عن أيام إجراء الانتخابات بها.