التخطي إلى المحتوى
للمرة الأولى.. تركيا تلجأ لمصر من أجل مواجهة “غلاء الأسعار”

كشف وكيل مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية داخل اتحاد الصناعات، المهندس “رفيق الضو”، بأن سعر طن الحديد التركي قد وصل إلى نحو 1100 جنيه مصري، وهو الأمر الذي يجعل “سعر الحديد المصري” أرخض من نظيره التركي، وتلك المتغيرات قد جعلت تركيا تلجأ للمرة الأولى لتوقيع عقود إستيراد البيلت والحديد المصري، وذلك وفقًا لما نشره موقع “روسيا اليوم.

وأوضح “الضو” في تصريحاته، بأن عدة مصانع مصرية قد أبرمت عقود لتصدير الحديد المصري إلى تركيا وهذا بسبب إنخفاض سعر الحديد المصري عن الحديد التركي، وهو أمر يحدث للمرة الأولى خلال السنوات الأخيرة، خاصة تلك الفترة التي شهدت توتر في بعض العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

وذكر رئيس غرفة الصناعات الهندسية، بأن إرتفاع أسعار الحديد والذي تم خلال الأسبوع الماضي كانت له أسبابه، مشيرًا إلى كون الزيادة مرتبطة بزيادة المواد الأولية التي تدخل في صناعة الحديد بشكل عام، والتي من بينها “اقطاب الغرافيت” والتي تضاعفت أسعارها 11 مرة خلال ست أشهر فقط.

وأشارت بعض المصادر داخل غرفة الصناعات، بأن طن الحديد قد وصل في تركيا لنحو 640 دولار أمريكي، وهو الأمر الذي جعله حتى الآن أغلى من سعر الحديد المصري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات