عاجل.. وفاة رئيس أركان الجيش المصري الأسبق عن عمر يناهز الـ 89 عام

عاجل.. وفاة رئيس أركان الجيش المصري الأسبق عن عمر يناهز الـ 89 عام
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، كشفت مصادر داخل مستشفى الجلاء العسكري عن وفاة الفريق “صفي الدين أبو شناف” رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق وإبن محافظة المنيا، وذلك بعد معاناة مع المرض، ليتوفى اليوم داخل مستشفى الجلاء عن عمر يناهز الـ89 عام.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن جثمان الراحل سوف يصل يوم الغد إلى مسجد المشير “محمد حسين طنطاوي” بالقاهرة الجديدة لتتم صلاة الجنازة عليه ومن ثم تنطلق “جنازة عسكرية” يحضرها مندوب رئاسة الجمهورية وكبار قادة القوات المسلحة ويدفن بعدها بمسقط رأسه في مدافن الأسرة قي قرية “صفط الخمار” في محافظة المنيا.

الجدير بالذكر، أن الفريق “أبو شناف” قد تولى عدة مناصب في القوات المسلحة وله تاريخ حافل بالبطولات داخل الجيش المصري، حيث بدأ حياته كضابط إستطلاع في سلاح المخابرات الحربية ومن ثم تتدرج في المناصب إلى أن وصل لرئيس أركان القوات المسلحة إلى حين أن تمت إحالته للتقاعد في عام 1987 بعدما قضى سنوات طويلة في خدمة الوطن وحصل خلالها على عدة أوسمة ونياشين أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وكذلك نوط الإمتياز من الطبقة الأولى والنجمة العسكرية.

ويتقدم “مصر فايف” بخالص التعازي إلى القوات المسلحة المصرية في وفاة أحد أفرادها وجنودها الأبطال، وكذلك إلى أسرة الفريق “صفي الدين”، طالبين من الله للفقيد الرحمة والمغفرة، ولأهله الصبر والسلوان.