رئيس الوزراء يجتمع مع الجانب الياباني لبحث مشروع إنشاء مجمع للبتروكيماويات في السويس

رئيس الوزراء يجتمع مع الجانب الياباني لبحث مشروع إنشاء مجمع للبتروكيماويات في السويس
رئيس الوزراء شريف إسماعيل

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزارء، اليوم الأحد، مع ممثلي شركة “تويوتا تسوشو” اليابانية، وذلك بهدف بحث سبل ومجالات التعاون المشترك، ومناقشة مشروع إنشاء مجمع للبتروكيماويات في محافظة السويس، وذلك بحضور وزير الكهرباء محمد شاكر، ووزير البترول المهندس طارق الملا، وسفير اليابان لدى القاهرة.

وتم استعراض طرق التعاون مع الشركة، ومن جانبهم، فقد أبدى ممثلي شركة “تويوتا تسوشو” اليابانية اهتمامهم بالسوق المصري، وأشاروا إلى الاتفاق الذي أبرم مؤخرًا بهدف تنفيذ مزرعة رياح بخليج السويس، حتى يتم توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بقدرة تصل لـ 250 ميجاوات، حيث أن شركة تويوتا تشارك في إنشاء هذا المشروع بجانب شركتين أخرين.

وأكد ممثلي الشركة اليابانية على رغبتهم في التوسع بنشاطهم الاستثماري في مصر خلال الفترة القادمة، وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من المقترحات والمشروعات التي تقدم بها ممثلي الشركة، وبحث إمكانية التنفيذ والتطوير.

وفيما يخص مشروع مجمع البتروكيماويات الذي من المقرر إنشائه في السويس، فقد تم خلال الاجتماع مناقشة الدراسة المالية والفنية الخاصة بالمشروع والتي قدمتها شركة “تويوتا تسوشو”، ويعد هذا المشروع من المشروعات الضخمة التي تهدف إلى زيادة أنتاج مصر من البتروكيماويات، حتى يتم تطوير هذا الصناعة، وبالتالي زيادة الإنتاج المحلي مما يساهم بشكل مباشر في تقليل الاعتماد على الاستيراد.