بالفيديو .. الأرصاد تؤكد تغييرات سريعة في الطقس وتطالب المواطنين بعدم تخفيف الملابس

بالفيديو .. الأرصاد تؤكد تغييرات سريعة في الطقس وتطالب المواطنين بعدم تخفيف الملابس
الأرصاد الجوية

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال المداخلة الهاتفية التي قام بإجرائها مع برنامج “هذا الصباح”، الذي يتم عره عبر قناة إكسترا نيوز، صباح اليوم السبت، أن الموجه الحارة التي شهدتها كافة المحافظات خلال مطلع الأسبوع الماضي، قد انتهت أمس، مؤكدا أن درجات الحرارة سوف تسجل ترجع نسبي خلال الأسبوع الحالي.

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية السريعة التي سوف تشهدها بالتزامن مع بداية فصل الربيع التي سوف يبدأ يوم 21 مارس الحالي، موضحا أن التقلبات الجوية السريعة تعد من السمات الأساسية لفصل الربيع، وطالب المواطنين بارتداء ملابس ثقيله خلال الأوقات المتأخرة من الليل، وعدم تخفيف الملابس.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أنه سوف تستمر الشبورة المائية خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل وخاصة في القاهرة ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري، ولهذا ناشد المواطنين وسائقي السيارات وتجنب السرعة الزائدة والالتزام بقواعد الهيئة العامة للمرور.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يسود خلال الأسبوع الحالي طقس معتدل ولطيف خلال ساعات النهار على كافة المحافظات، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل.