عاجل| «الأرصاد» تصدر بيان هام للمواطنين تُعلن فيه موعد انتهاء الموجة الحارة.. وانخفاض مفاجئ 8 درجات حرارة وتوجه نصيحة هامة

عاجل| «الأرصاد» تصدر بيان هام للمواطنين تُعلن فيه موعد انتهاء الموجة الحارة.. وانخفاض مفاجئ 8 درجات حرارة وتوجه نصيحة هامة

لا شك أن المواطنين قد شعروا خلال الأيام الأخيرة، بارتفاع كبير في درجات الحرارة، وصلت فيه 31 درجة مئوية، حسب تصريحات الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلا أنه اصدر بيانًا جديدًا يكشف فيه موعد انتهاء هذه الموجة الحارّة.

بيان هام من الأرصاد الجوية

وأكد “عبدالعال” بأنه من المتوقع أن يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من غد الجمعة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات، لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن الانخفاض سيمتد ليشمل جنوب الصعيد اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

كما أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس بصفة عامة مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة والوجة البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلاً، مؤكدًا بأن الرياح ستهدأ على أغلب الأنحاء، وتعود الشبورة المائية للظهور مرة أخرى وتكون كثيفة أحيانًا.

ويقدم نصيحة هامة للمواطنين

كما نصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال هذة الفترة القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة منها أثناء فترة تكّون الشبورة وعدم تخفيف الملابس حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء الذي ينتهى جغرافيا 21 مارس الجاري.