التخطي إلى المحتوى
“الأزمة تشتعل”.. دولة عربية تهدد بإستخدام القوة المسلحة ضد إسرائيل
الجيش الصهيوني

القاهرة – محمد علي:

كشفت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت تصعيد من لهجة الخطاب ضد إسرائيل من قبل دولة لبنان، والتي هددت بالمواجهة العسكرية مع الكيان الصهيوني، في حالة استمرت العمليات الإسرائيلية في بناء الجدار الواقع بمنطة البقع، وهي المنطقة المتحفظ عليها، وهذا في الوقت الذي رحبت فيه لبنان بتدخل أي دولة كوسيط من أجل حل الأزمة بين لبنان وإسرائيل.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، بأن تصريحات مدير الأمن العام في لبنان اللواء عباس إبراهيم، قد حملت المزيد من التهديدات والوعيد للجيش الإسرائيلي، حيث جاء فيها :

 “إذا بدأ العدو الإسرائيلي بناء الجدار في البقع (النقاط) المتحفظ عليها، فسنكون أمام واقع جديد، وعندها ستكون العودة إلى ما تقرر في المجلس الأعلى للدفاع ملزمة”.

وكشف المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، بانه قد قرر منح الغطاء السياسي للقوى العسكرية، وذلك من أجل مواجهة أي إعتداء إسرائيلي والذي من المتوقع أن يحدث في الحدود بين الكيان الصهيوني ولبنان.

الجدير بالذكر، أن إسرائيل في الفترة الأخيرة قد بدأت في بناء جدار فاصل بمنطقة رأس الناقورة وذلك من أجل مشروع يستمر لمدة سنوات طويلة تقوم بتنفيذه منطقة الشمال في الجيش الصهيوني من أجل تعزيز البنية التحتية له على الحدود من البحر المتوسط وحتى منطقة جبل الشيخ.

قد يهمك أيضًا

التعليقات