بالفيديو| أهالي قرية 17 بالحامول يهجرون قريتهم خوفاً من الحرائق المجهولة.. و”الأوقاف” توضح حقيقة قيام “الجن” بذلك

بالفيديو| أهالي قرية 17 بالحامول يهجرون قريتهم خوفاً من الحرائق المجهولة.. و”الأوقاف” توضح حقيقة قيام “الجن” بذلك

أكد مستشار وزير الأوقاف، الدكتور صبري عبادة،عدم وجود علاقة بين الحرائق التي اندلعت بقرية الـ 17 التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، والجن، نافياً ما تردد على بعض منصات التواصل الاجتماعي، وما تناقلته بعض المواقع الإخبارية عن تسبب الجان في الحرائق التي اندلعت بعدد من منازل تلك القرية.

وشدد مستشار وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “معتز الدمرداش” في برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار” مساء اليوم الثلاثاء، بضرورة البحث عن الأسباب المادية العلمية التي أدت لاندلاع تلك الحرائق، قائلا :”لا علاقة للجان بهذه الأفعال”.

كما أضاف عبادة، أن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تكون السبب وراء اندلاع تلك الحرائق، مثل المواد الكيميائية التي يتم بها دهان المنازل، لافتاً أنه يجب البحث عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك، وعدم الانقياد وراء الخرافات.

من ناحية أخرى، فقد أكد علاء بلال، أحد شهود العيان من أبناء القرية المنكوبة، عدد من منازل القرية قد تفحمت بالكامل، مما اضطر الأهالي لنقل أمتعتهم خارج الكتلة السكنية خوفاً من اندلاع الحرائق مجدداً، لافتاً إلى عدم وجود سبب حقيقي وراء تلك الحرائق.