ارتفاع تاريخي في أسعار الأسمنت وزيادة جديدة في الطن تتجاوز الـ250 جنيه.. وتوقعات بانهيار الأسعار في أبريل المقبل بعد القرار الجديد

ارتفاع تاريخي في أسعار الأسمنت وزيادة جديدة في الطن تتجاوز الـ250 جنيه.. وتوقعات بانهيار الأسعار في أبريل المقبل بعد القرار الجديد

بالرغم من استقرار الحالة القتصادية للبلاد، واستقرار سعر الدولار مؤخرًا، والذي يرتبط بشكل مباشر في استيراد مادة الكلينكر الداخلة في صناعة الأسمنت، إلا أن أسعار الأسمنت واصلت اشتعالها، ووصولها لأعلى مستوى لها تاريخيًا، الأمر الذي قد يؤثر بشكل مباشر على سوق المقاولات.

ارتفاع أسعار الأسمنت لمستوى قياسي جديد

في بيان رسمي، أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، بارتفاع أسعار الأسمنت مع بداية الأسبوع الجاري بنحو 250 جنيهًا لتصل إلى 1100 جنيه للطن الواحد، لافتًا إلى أن شركات الأسمنت الكبرى قللت إنتاجها، وهو ما رفع أسعار الأسمنت بداية من الأسبوع الجاري.

في الوقت الذي استغلت فيه بعض المصانع المنتجة للأسمنت الظروف الحالية في سيناء وتوقف إنتاج الأسمنت بمصنع العريش بها، ورفعت أسعارها إلى هذا الحد، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعطاء توجيهاته بسرعة افتتاح مصنع بني سويف للأسمنت، الجديد،التابع للقوات المسلحة، لزيادة المعروض من أجل ضبط الأسعار.

ومن جانبه قال عبد العزيز قاسم، سكرتير عام شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، إن مصنع بنى سويف للأسمنت سيتم افتتاحه في بداية أبريل المقبل، وسيبيع طن الأسمنت بسعر 750 جنيها فقط، وهذا سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير.