التعليم.. غداً الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستقوم بحسم الجدل حول التعديلات بالجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة ، والمقرر أن تبدأ الامتحانات في 3 يونيو المقبل ، وسيتم إعلان الجدول غدا خلال اجتماع كلا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة ” الدكتور رضا حجازي ” ورئيس امتحانات الثانوية العامة “خالد عبد الحكم ” مدير عام الامتحانات وممثلي أتحاد طلبة المدارس.

غداً الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة

وقد صرح أمين عام الاتحاد ” أحمد محمد ” أن الاتحاد يقوم بحصر جميع المقترحات مع العديد من اللجان المختلفة للمدارس بجميع المحافظات، للتمهيد لأعداد الجدول النهائي لامتحانات الثانوي العامة ، وذلك قبل عقد الاجتماع غدا وإعلان الجدول النهائي .

وهناك العديد من المناقشات حول عدد الامتحانات التي سيتم إجراءها قبل أجازة عيد الفطر ، وذلك وفقا لطبيعة المواد وملاءمتها مع صيام شهر رمضان ، وباقي الامتحانات عقب الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك ، وقد أوضح “احمد محمد ” أن الجدول سيناسب جميع الطلاب بالشعبتين الأدبية والعلمية ، وتعتبر ماده الكيمياء من المواد التي تثير جدل واسع لطلاب علمي رياضة نظرا لتخصيص يوم واحد لمراجعة المادة وهذه المدة لا تكفي لمراجعتها .

وقد انهي 90% من طلاب الثانوية العامة ملء الاستمارات الورقية بعد الانتهاء من التسجيل الإلكتروني للاستمارة علي الموقع الرسمي للوزارة .

وقد أعلنت الوزارة في وقت سابق عن النموذج الأول لبوكليت امتحانات الثانوية العامة والتي تتلقي فيها وزارة التربية والتعليم مقترحات الطلاب في جدول الثانوية العامة وسيتم الإعلان عن الجدول النهائي غدا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *