التخطي إلى المحتوى
البنوك تبدأ من اليوم طرح شهادة إدخارية جديدة بعائد 16% ولمدة ثلاث سنوات لضمان دخل ثابت لهذه الفئات
طرح شهادة إدخارية

بداية من اليوم ستبدأ البنوك الرئيسية العاملة في السوق المصري وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الفاهرة  والبنك الزراعي المصري في طرح شهادة إدخارية جديدة تستهدف الشرائح ذات الدخل المحدود والعمالة الموسمية، بهدف توفير دخل ثابت لهم في حالات العجز عن العمل أو الوفاة.

وبدأت البنوك في طرح تلك الشهادة، عندما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحكومة بضرورة الاهتمام بالعمالة الموسمية والذين ليس لهم دخل ثابت، حيث ستسهم تلك الشهادة وهي تحت أسم شهادة أمان في تحقيق الهدف من طرح تلك الشهادة.

ووفقاً لما أعلنته البنوك الأربعة وعلى رأسهم البنك الأهلي المصري فإن شهادة أمان لها مميزات كثيرة، سوف يجعلها بصفة مستمرة في المستقبل.

وفي ذات السياق قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، يحيى أبو الفتوح  أنه بداية من اليوم سيتم البدء في طرح شهادة أمان المصريين في كافة فروع البنك الأهلي المصري وكافة فروع البنوك الأخري في كافة المحافظات.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن الشهادة سوف تصدر بفئة 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه للفرد الواحد، ومدة تلك الشهادة ثلاث سنوات ، وبفائدة 16%، وهذه الشهادة هي شهادة لتأمين العمالة المؤقته ضد الوفاة.

الشهادة متاحة لكافة الشرائح العمرية من سن 18 عام وحتى 59 عام، وتخصم قيمة التأمين الخاص بها من 4 جنيه إلى 20 جنيه وفقاً لقيمة الشهادة.

قد يهمك أيضا

التعليقات