التخطي إلى المحتوى
طقس غير مستقر و “الأرصاد” تحذر  من تخفيف الملابس في فترات الليل

أشار محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة المقبلة تشهد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، محذرًا المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، مناشدًا إياهم بعدم تخفيف الملابس، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

حيث أوضح “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، صباح اليوم السبت الموافق 3 من مارس الجاري، أن الأيام المقبلة تشهد تخبط في حالة الجو على كافة أنحاء الجمهورية، لافتاً أنه من المحتمل سقوط أمطار على بعض المناطق، مع احتمالية نشاط في حركة الرياح، وانتشار الشبورة المائية صباحًا.

كما أفاد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن الأيام الحالية تشهد تخبط في درجات الحرارة، حيث الارتفاع تارة والانخفاض تارة أخرى، موضحًا أن اليوم السبت يشهد ارتفاع نسبي في درجة الحرارة، حيث تصل إلى 29 درجة، كما تصل درجة الحرارة غدًا على القاهرة إلى 32 درجة، وعلى الأسكندرية 25 درجة، وتتراوح ما بين 32، و34 درجة على محافظات الصعيد.

واختتم محمود شاهين مداخلته الهاتفية مناشدًا المواطنين بعدم ارتداء ملابس خفيفة، وأننا لازلنا في فصل الشتاء، متابعًا: “لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة، فأننا مازلنا في فصل الشتاء، مع استمرار احتمالية سقوط أمطار”.

والجدير بالذكر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بعد انتهاء موجة من الطقس البارد وسقوط أمطار غزيرة على مدار يومين، مما أعطى للبعض انطباع بانتهاء فصل الشتاء واستقرار الأحوال الجوية.

قد يهمك أيضا

التعليقات