التخطي إلى المحتوى
التعليم.. تدريس إنتاج الطاقة الشمسية لطلاب أسوان لأول مرة في مصر

تم تخصيص ثلاثة فصول من قبل وزارة التربية والتعليم وبالتحديد في مدرسة بنبان الثانوية الصناعية، وهذا للاهتمام بتدريس إنتاج الطاقة الشمسية بأسس علمية، ويشرف علي هذه الفصول وزارة الكهرباء بصفتها المعنية بإنتاج الطاقة الكهربائية وهذه الطاقة تعادل 90% من إنتاج السد العالي، وقد حددت وزارة الكهرباء المتقدمين من الإدارة التعليمية علي أن يكون مجموع الطالب 200 درجة، وأن يكون أدي اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية .

 

 

من أين جاءت فكرة إنشاء المدارس الخاصة بالطاقة الشمسية

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفكرة جاءت بعد إقامة مشروع الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وتم إنشاء 40 محطة شمسية وسوف ينتج حوالى ألفين ميجاوات لتدعيم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء،  وهذا لتأهيل الطلبة المعنين علي أعلي مستوي .

وصرح السيد مدير المدرسة الثانوية محمود الصغير أن فصول الطاقة المتجددة، ستبدأ تطبيق التعليم العملي مشيرا إلى أنه زلل جميع العقبات أمام مشروع الفصول موضحا أنه حدد الفصول بالدور الرابع من المدرسة و أن هذا المشروع يخدم المحافظة بشكل فعال .

كيفية إدارة مشروع الطاقة الشمسية

علما بأن وزارة الكهرباء تدير تلك المشروع بالتعاون مع الهيئة العامة للطاقة المتجددة ومن المنتظر أن يكون هناك جذب استثمارات ضخمة عربية أو أجنبية ، إضافة إلى أن التعليم الفني يعد مصدر من مصادر إمداد سوق العمل بالعمالة المدربة وتشغيل الأيدي العاملة لتكملة الخطة التنموية بمصر .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.