التخطي إلى المحتوى
الحكومة تعلن تفاصيل “شهادة أمان”.. متوفرة في 4 بنوك وتبدأ من 500 جنيه وتضمن دخل ثابت للمواطن
شهادة أمان

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير “أشرف سلطان”، عن بعض تفاصيل “شهادة أمان” للمصريين والتي تهدف في الأساس إلى توفير الحماية الاجتماعية والتأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة في مصر، وكذلك للمرأة المعيلة وهو الأمر الذي ضمن إستقرار الأسرة في حالة الوفاة بحسب ما تم ذكره على لسان مصادر مسئولة في الحكومة المصرية.

وقال السفير “أشرف سلطان” خلال حديثه منذ قليل:

ه على أي عامل يمكنه استخراج شهادة أمان، أن يتوجه للبنك، ولديه رقم قومي، ويطلب الشهادة، وسيتم توفيرها له على الفور، عليه فقط أن يُسدد 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500″.

أن الشهادة ستكون متوفرة في 4 بنوك مصرية وهدفها هو توفير قدر من الحماية لأي عمالة يومية.

الشهادة غرضها توفير دخل ثابت للمواطنين الذين ليس لديهم غطاء تأميني ليكفل لهم قدرا من الحماية، وهذا لأي عمالة يومية”.

وفي السياق ذاته، قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، بان الشهادة الجديدة والتي جاءت تحت مسمى” أمان للمصريين” هي خطوة في الطريق الصحيح من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك عن طريق أن يصبح لكل مواطن في مصر غطاء تأميني قادر على توفير الأستقرار لآسرته في حالة الوفاة لا قدر الله.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر، بان الشهادة التي سيتم فتح باب التقديم عليها منذ الساعات الأولى لصباح يوم الأحد الموافق في الأربعة بنوك التي حددتها الحكومة المصرية، سوف تمثل طفرة كبيرة بالنسبة للعمالة الغير منتظمة والموسمية، وهو خطوة تحسب للحكومة برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.