عاجل.. وزارة التضامن تعلن رسميًا صرف “معاشات إستثنائية” لهذه الفئات فورًا

عاجل.. وزارة التضامن تعلن رسميًا صرف “معاشات إستثنائية” لهذه الفئات فورًا
صرف المعاشات

قالت وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة “غادة والي”، منذ قليل بأن اللجنة العليا للمعاشات الإستثنائية قد وافقت بالفعل على منح معاشات إستثنائية لأكثر من 1605 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية وكذلك للحالات الطارئة والتي قدمت خدمات جليلة في مجال العام العام بمصر خلال السنوات الماضية.

وقال والي في تصريحاتها، بأن الحالات قد تمت الموافقة عليها أغلبها من أهالي شهداء ومصابي وأبناء محافظة شمال سيناء من المدنين والذين تعرضوا لهذه الإصابات على أيدي الإرهابين والمتطرفين في محافظة شمال سيناء خلال الفترة الماضية.

وفي السياق ذاته، قالت وزيرة التضامن الأجتماعي الدكتورة غادة والي، بأن الوزارة الآن تخطط من أجل تكريم كل أبناء وأسر رجال الشرطة الذي استشهدوا خلال تأدية عملهم في السنوات الماضية، وذلك تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الشهداء في خدمة هذا الوطن ويكفي بأنه قد ضحوا بحياتهم من أجل أن تعيش مصر في أمن وأمان وسلامة وإستقرار.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر داخل وزارة التضامن الاجتماعي، بان صرف المعاشات والتأمينات في هذا العام سوف يبدأ كالمعتاد في يوم 5 من الشهر الميلادي، وأنه لا نية لدى الوزارة في تقديمه أو تأخيره ولو لمدة 24 ساعة حتى.