القوات المسلحة تهيب بالمصريين بالخارج الذين تجاوزا الـ30 عامًا بضرورة تنفيذ عدد من الخطوات بدءًا من اليوم.. الأوراق المطلوبة للأهمية

القوات المسلحة تهيب بالمصريين بالخارج الذين تجاوزا الـ30 عامًا بضرورة تنفيذ عدد من الخطوات بدءًا من اليوم.. الأوراق المطلوبة للأهمية

في بيان هام للمصريين بالخارج، وإيمانًا من القوات المسلحة المصرية في تذليل كافة العقبات أمامهم، نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن إجراء هام جديد سيتم تنفيذه للعاملين بالمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث العسكري، بأنه سيتم  تم سفر لجان قضائية لتسوية المواقف التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج، وذلك بعد تصديق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على سفر (11) لجنة قضائية عسكرية إلى عدد من الدول لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقييمين بالخارج.

وستقوم اللجان بإستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الذين تجاوزوا سن الثلاثين عام، وذلك بعد سداد الغرامة المقررة طبقاً للقانون، ومن المقرر أن تبدأ تلك اللجان عملها إعتباراً من 9 مارس الجاري بكل من (الولايات المتحدة الأمريكية – إيطاليا – الكويت – المانيا – المملكة العربية السعودية – إنجلترا – اليونان – فرنسا – الإمارات – الأردن – البحرين).

وأهابت القوات المسلحة المصرية بجميع الشبان المقيمين بالخارج والذين لهم مواقف تجنيدية سرعة التقدم إلى ملحق الدفاع بالدول المقيمين بها ومعهم البيانات الآتية:

  • الإسم رباعي.
  • تاريخ الميلاد.
  • الرقم الثلاثي لبطاقة الخدمة العسكرية أو رقم البطاقة الشخصية الورقية المستخرجة أول مرة وجهة إستخراجها .
  • الرقم القومي.